هرم مصر

واتساب تطوّر ميزة جديدة لتخصيص تجربة الدردشة مع Meta AI

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
واتساب تطوّر ميزة جديدة لتخصيص تجربة الدردشة مع Meta AI, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 01:18 صباحاً

أفاد تقرير حديث بأن منصة المراسلة الفورية واتساب تعمل على تطوير ميزة جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الدردشة الشخصية للمستخدمين مع روبوت الدردشة المستند إلى الذكاء الاصطناعي Meta AI.

وتحمل الميزة الجديدة اسم “ذاكرة الدردشة Chat Memory”، وستتمكن من تذكّر التفاصيل المهمة التي يرسلها المستخدمون عبر واتساب.

وسيمكّن ذلك الروبوت الذكي من تقديم ردود ملائمة في المحادثات المستقبلية، إذ سيسجل الروبوت تلقائيًا معلومات مثل تفضيلات الطعام ومواعيد أعياد الميلاد والاهتمامات الشخصية، وحتى التفضيلات المتعلقة بأسلوب المحادثة. كما سيتمكن من تذكر الحساسية الغذائية والكتب والأفلام المفضلة، وغيرها من التفاصيل التي تخص المستخدم، مع تقديم إجابات مخصصة استنادًا إليها.

ورُصدت ميزة “ذاكرة الدردشة” في أحدث إصدار تجريبي لتطبيق واتساب في نظام أندرويد، لكنها ليست متاحة لكافة المستخدمين حتى الآن. ويمكن الوصول إليها عبر قسم جديد باسم “الذاكرة” في الصفحة الخاصة بـ Meta AI في واتساب.

وإضافةً إلى ذلك، سيكون هذا القسم المكان الذي يمكن للمستخدمين رؤية كل ما يتذكره روبوت Meta AI عنهم، إذ “يتذكر تلقائيًا بعض أجزاء الدردشة ليقدم ردودًا أكثر ملاءمة”.

ويمكن أيضًا للمستخدمين الطلب من Meta AI تذكّر معلومات معينة يدويًا عبر استخدام أمر “تذكر هذا Remember This” داخل الدردشة.

وبحسب التقارير، ستمنح ميتا المستخدمين السيطرة الكاملة على المعلومات التي يحفظها المساعد الذكي، مع خيار تحديث بعض التفاصيل أو حذفها.

ومن خلال هذه الميزة، سيكون مستوى التخصيص الذي يقدمه المساعد الذكي Meta AI أفضل مما هو عليه الآن، وهي ميزة موجودة أيضًا في روبوت الدردشة الشهير ChatGPT.

وما زالت هذه الميزة قيد التطوير حاليًا، ومن المتوقع طرحها لعامة المستخدمين قريبًا.

وفي وقت سابق، أتاح واتساب إمكانية التحدث مع Meta AI باستخدام الرسائل الصوتية. وبعد تحديث جديد، أصبح روبوت Meta AI متاحًا في 43 دولة حول العالم، ومن المنتظر إتاحته في دول الشرق الأوسط خلال وقتٍ قريب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار متعلقة :