هرم مصر

حسني بي: سنلاحظ خلال 90 يومًا انخفاضًا في جميع مؤشرات الأسعار بنسب لا تقل عن 7% أو أكثر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حسني بي: سنلاحظ خلال 90 يومًا انخفاضًا في جميع مؤشرات الأسعار بنسب لا تقل عن 7% أو أكثر, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:21 مساءً

ليبيا – علق رجل الأعمال الليبي حسني بي، على هبوط سعر الدولار بالسوق الموازي ،مؤكدا أن الأهم من هبوط سعر الدولار بالسوق الموازي إلى عتبة ما دون 5.990 دينار متزامنا مع التخفيض الرسمي لسعر الدولار قبل اتفاق المركزي من 6.150 إلى 5.750 شامل الرسم مؤشر عودة الثقة بالعملة المحلية،منوها إلى أن المضاربة والخبير المالي يتعامل مع الأحداث بمنتهى المرونة الاقتصادية وبكم هائل من الوعي والمعرفة.

بي وفي تصريحات خاصة لمنصة”فواصل”، أشار إلى أن أول مؤشر هبوط الطلب على البطاقات 4000 دولار بنسبة بنسبة 95% مما كان عليه منذ شهر، طالما أن مردود المضاربة على شراء البطاقات أصبح سلبيا.

وأفاد بأن الكثيرين من الليبيين كانوا يفضلون اكتناز والحفاظ على أمواله من خلال تخزين الدولار، وهذا الأسبوع لاحظنا توجه مغاير 180%، إذ يحاول جميع مكتنزي الدولار تحويل مدخراتهم إلى دينار ليبي وهذا يدعم الثقة بقوة الدينار،وفقا لقوله.

وعلى صعيد معدل عام الأسعار،قال بي:” سوف نلاحظ خلال 90 يوما انخفاضا في جميع مؤشرات الأسعار بنسب لا تقل عن 7% أو أكثر، وحسب المركزي قد انخفض مؤشر التضخم في أكتوبر إلى 2%”.

ووصف مقومات ليبيا بـ”الممتازة” إلا إن إدارة المقومات إدارات قاصرة على فهم الاقتصاد الكلي.

واختتم بي حديثه:”للأسف ثقافتنا مشوهة بسبب عبودية الدولار ببلد الإنفاق العام المبني على إيرادات الحكومة من الدينار”.

أخبار متعلقة :