هرم مصر

مراجعة شاملة لهاتف HMD Skyline الجديد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مراجعة شاملة لهاتف HMD Skyline الجديد, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:37 مساءً

HMD Skyline من أحدث هواتف HMD، ويأتي بتصميم يذكرنا بتصميم هاتف Nokia N9 القديم. ومع ذلك، فإنه يحتوي على عدد من المزايا الفريدة التي تميزه عن باقي الهواتف المتوسطة في السوق.

ومن أبرز هذه المزايا: سهولة إصلاح الهاتف بنفسك، فقد صممت HMD الهاتف ليكون سهل الإصلاح قدر الإمكان، فأنت تحتاج فقط إلى إزالة برغي واحد لكشف الأجزاء الداخلية، ولا يستغرق الأمر أكثر من عشر دقائق لاستبدال البطارية أو الشاشة المكسورة.

من ناحية أخرى، يضم هذا الهاتف شاشة OLED تدعم معدل تحديث مرتفع يصل إلى 144 هرتزًا. ويدعم الهاتف زيادة سعة ذاكرة التخزين الداخلية عبر بطاقة microSD.

وفيما يتعلق بنظام الكاميرا، فهو قوي جدًا، فقد أضافت HMD إلى هذا الهاتف كاميرا رئيسية بدقة قدرها 108 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة قدرها 13 ميجابكسل، وكاميرا مقرّبة بدقة قدرها 50 ميجابكسل، ويتضمن هذا الهاتف أيضًا كاميرا أمامية تبلغ دقتها 50 ميجابكسل، تدعم الضبط التلقائي للصورة.

يمتاز هاتف Skyline أيضًا بدعمه الشحن اللاسلكي بقدرة تبلغ 15 واطًا، ويدعم الشحن اللاسلكي العكسي؛ إذ يمكنه شحن الأجهزة الأخرى لاسلكيًا بقوة تصل إلى 5 واط، وهذه مزية تجعله متألقًا في سوق الهواتف المتوسطة؛ لأنها تأتي عادة في الهواتف الرائدة فقط.

كل هذه المزايا تشير إلى أن هاتف HMD Skyline مميز، وهو من أفضل الهواتف التي يمكنك التفكير في اختيارها إذا كنت ترغب في شراء هاتف أندرويد متوسط السعر ويدعم العديد من المزايا القوية.

ولتتعرف جميع المواصفات والمزايا التي يتمتع بها هذا الهاتف، سنقدم فيما يلي مراجعة شاملة لهاتف HMD Skyline الجديد:

التصميم:

تتبنى HMD نهجًا فريدًا إلى حد ما من حيث التصميم مع هاتف Skyline؛ إذ تضع الشركة إمكانية الإصلاح ضمن أولوياتها الأساسية، وليس فقط الجماليات. إذ يمكن إزالة الغطاء الخلفي والوصول بسهولة إلى بعض الأجزاء الداخلية للهاتف؛ مما يسمح لمعظم المستخدمين بإصلاح هواتفهم بأنفسهم. 

يأتي HMD Skyline في هيكل يشبه تصميم هاتف Nokia N9 القديم، ويتضمن زوايا حادة وجوانب مسطحة في الجهة السفلية، والجهة العلوية، وإطار جانبي مستدير. وتزيد الجوانب المستديرة للإطار الراحة في أثناء الإمساك في الهاتف.

في الجهة اليسرى من الإطار ستجد زرًا مخصصًا يمكنك ضبطه لفتح تطبيقات معينة أو القيام بإجراءات محددة بسرعة. ويضم الجانب الأيمن زر التحكم في مستوى الصوت وزر التشغيل. 

وأما الجهة الخلفية، فهي مصنوعة من الزجاج غير اللامع، ولا تبرز جزيرة الكاميرا كثيرًا، ولا تظهر على الجهة الخلفية بصمات الأصابع والبقع عند الإمساك بالهاتف واستخدامه.

يأتي HMD Skyline في هيكل ثقيل قليلًا؛ إذ يبلغ وزنه 209 جرامات، ويبلغ سُمكه 8.9 ملم، ويأتي في صندوق يحتوي فقط على كابل من نوع (USB-C إلى USB-C) ولون الكابل مطابق للون الهاتف.

إمكانية الصيانة:

يمكنك تفكيك هاتف HMD بسهولة؛ إذ تنفصل اللوحة الخلفية فورًا بعد فك المسمار ولا يتطلب الأمر سوى أن ترفعها بلطف بعد إزالة المسمار. ويمكن إعادة تركيب الجهة الخلفية بسهولة كما كانت.

من المهم معرفة أن البطارية الموجودة بالداخل ليست مخصصة للإزالة بانتظام، فهي ملتصقة باللوحة الرئيسية. ويمكن صيانتها بنفسك ولكنها ليست قابلة للإزالة بسهولة بالطريقة نفسها التي كانت متوفرة في الماضي مع الهواتف القديمة.

الشاشة:

يضم هاتف HMD Skyline شاشة P-OLED، تأتي بمقاس قدره 6.55 بوصات، وتمتاز بدقة قدرها 1080 × 2400 بكسل، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 144 هرتزًا. 

يمكن للشاشة عرض المحتوى بتقنية HDR10، وفيما يتعلق بالسطوع، فإن شاشة هذا الهاتف تمتاز بسطوع يصل إلى 1000 شمعة في المتر المربع.

الكاميرا:

يضم هاتف HMD Skyline كاميرا خلفية ثلاثية العدسات؛ الأساسية واسعة الزاوية بدقة قدرها 108 ميجابكسل، وبفتحة عدسة تبلغ f/1.8، وتدعم التثبيت البصري (OIS)، والثانية فائقة الاتساع بدقة قدرها 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة تبلغ f/2.5، والثالثة عدسة مقرّبة (Telephoto) بدقة قدرها 50 ميجابكسل، وبفتحة عدسة تبلغ f/2.0.

تدعم الكاميرات الخلفية تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K مع إمكانية التسجيل المحيطي للصوت. وأما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة قدرها 50 ميجابكسل، وهي مزودة بتقنية التركيز التلقائي وتتبع العين؛ لضمان التقاط أفضل صور شخصية.

وعند استخدام هاتف (Skyline 5G) لالتقاط الصور لن تحتاج إلى الضغط على زر، أو ضبط مؤقت؛ إذ يدعم الهاتف تقنية (الإيماءة الشخصية) المدمجة، وهذا يعني أن كل ما عليك فعله هو النظر إلى الهاتف في أثناء عمل إشارة السلام بيدك أو أي إشارة أخرى لتشغيل الكاميرا. ويمكنك أيضًا تسجيل مقاطع فيديو ذاتية بالحركة البطيئة بدقة تبلغ 4k.

وفيما يتعلق بجودة الصور، تُنتج الكاميرا الرئيسية في النهار وفي ظروف الإضاءة العالية صورًا جميلة ولا يوجد فيها أي تشويش، وتظهر فيها التفاصيل واضحة، والألوان طبيعية.

وأما عند التصوير في الإضاءة المنخفضة، فستجد أن هاتف Skyline لا يفعّل الوضع الليلي تلقائيًا. لكن عندما تكتشف الكاميرا ظروف الإضاءة المنخفضة يظهر إشعار يدعوك لتجربة الوضع الليلي.

عند تفعيله، ستحصل على صور أفضل من الصور التي ستحصل عليها دون تفعيله؛ إذ يوازن الوضع الليلي الظلال، ويضيف التباين المناسب، ويزيل الضوضاء.

المعالج والأداء:

يعمل HMD Skyline بمعالج Snapdragon 7s Gen 2 من كوالكوم، الثماني النوى، والمُصنع بتقنية تبلغ 4 نانومتر وهو معالج أسرع قليلًا من Snapdragon 6 Gen 1، ويضم وحدة لمعالجة الرسومات من نوع Adreno 710. ويأتي Skyline بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي، هما: 8 أو 12 جيجابايت، وبخيارين من ذاكرة التخزين الداخلية، هما: 128 أو 256 جيجابايت.

يعمل هذا الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 14، وقد وعدت الشركة بتحديثين رئيسيين لنظام أندرويد وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

تجربة الاستخدام تشبه إلى حد كبير تجربة استخدام هواتف جوجل Pixel، ولكن دون المزايا التي تقدمها جوجل حصريًا لهواتفها، وبدلًا من ذلك، يتضمن Skyline مزايا أخرى.

على سبيل المثال: يُعد الزر المخصص مزية أساسية يتمتع بها هذا الهاتف، وبفضل هذه المزية يمكنك تعيين إجراءات مختلفة أو تشغيل تطبيق بضغطة مطولة أو ضغطتين، كما يمكنك أيضًا تعيين إجراء محدد للضغط مرتين على زر الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الهاتف على وضع Detox، الذي يقلل الإشعارات القادمة من التطبيقات وغيرها من العوامل التي تشتت الانتباه، لمساعدتك في الاسترخاء أو التركيز في أشياء محددة.

البطارية والشحن:

يحتوي هاتف HMD Skyline على بطارية تبلغ سعتها 4600 ميلّي أمبير في الساعة. ويدعم الشحن السلكي بقدرة تبلغ 33 واطًا، كما يدعم الشحن اللاسلكي بقدرة تبلغ 15 واطًا، والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة تبلغ 5 واط.

وفيما يتعلق بعمر البطارية، يمتاز هذا الهاتف بالعمر الطويل للبطارية؛ إذ يمكن أن يستمر بالعمل لمدة تصل إلى 48 ساعة لكل شحنة.

السعر:

يُباع هاتف HMD Skyline بسعر قدره 1699 درهمًا إماراتيًا للطراز الذي يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة قدرها 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة قدرها 256 جيجابايت. ويتوفر هذا الهاتف بثلاثة ألوان مميزة، هي: الأزرق (Blue Topaz)، والوردي، والأسود.

إليك المواصفات الكاملة لهاتف HMD Skyline الجديد:

HMD Skyline
المعالج

معالج كوالكوم Snapdragon 7s Gen 2 الثماني النوى، والمُصنع بتقنية تبلغ 4 نانومتر.

الشاشة

من نوع (P-OLED)، بقياس قدره 6.55 بوصات.
خيارات مساحة التخزين الداخلية

128، أو 256 جيجابايت.

ذاكرة الوصول العشوائي RAM

8 أو 12 جيجابايت.
الكاميرا الخلفية

ثلاثية العدسات؛ الأساسية بدقة قدرها 108 ميجابكسل، والثانية بدقة قدرها 50 ميجابكسل، والثالثة بدقة قدرها 13 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية

أحادية العدسة بدقة قدرها 50 ميجابكسل.
منفذ السماعات 3.5 ملم

لا يدعم.

دعم بطاقة microSD

يدعم.
الاتصال

شبكات الجيل الخامس 5G،

شبكات الواي فاي 6e،

وتقنية البلوتوث 5.2،

وتقنية الاتصال القريب المدى (NFC).

الألوان

الأسود، والأزرق، والوردي.
نظام التشغيل

أندرويد 14.

الوزن

209 جرامات.
السعر

1699 درهمًا إماراتيًا للطراز الذي يأتي مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة قدرها 12 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة قدرها 256 جيجابايت. 

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار متعلقة :