هرم مصر

تحذير عاجل من الناتو بشأن إرسال قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا بأوكرانيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحذير عاجل من الناتو بشأن إرسال قوات كورية شمالية للقتال مع روسيا بأوكرانيا, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 12:09 مساءً

حذر رئيس حلف شمال الأطلسي مارك روته، اليوم الاثنين من أن إرسال كوريا الشمالية جنودا لتقديم الدعم لروسيا في أوكرانيا سيشكل "تصعيدا كبيرا".وحسب وكالة "فرانس برس"، قال روته إنه تحدث مع الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول بشأن "الشراكة الوثيقة للحلف مع سيول".

وأضاف في منشور على منصة "إكس": "أن إرسال كوريا الشمالية لقوات للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا سيشكل تصعيدا كبيرا".

وفي وقت سابق، أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” مارك روته، أن تجنب فرض القيود على الأسلحة المرسلة إلى كييف في سياق الحرب الروسية الأوكرانية سيكون أفضل بالنسبة إلى الحلف، إلا أن القرارات بهذا الشأن تعود للدول الأعضاء.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لقناة "راي 3" الحكومية في إيطاليا، على هامش زيارة قام بها للمشاركة في قمة لوزارة دفاع دول مجموعة السبع احتضنتها مدينة نابولي الإيطالية السبت.

وتطرق روته إلى الجدل الدائر بين بعض الدول الحليفة في الناتو بشأن استخدام الأسلحة المرسلة لدعم أوكرانيا في الهجمات على الأراضي الروسية.

وقال في هذا الصدد: "نحن بحاجة إلى دعم كبير لضمان مجيء كييف إلى طاولة المفاوضات وهي في موقف قوي".

وأضاف: "بالنسبة للناتو، سيكون من الأفضل عدم فرض قيود، لكن من مسؤولية فرض القيود أو عدم فرضها تعود إلى الحلفاء، فهذا ليس مرتبطا بالناتو وأعتقد أنه سيكون من الأفضل تجنب القيود".

ولفت إلى أن النقطة الأهم هي "ضمان حصول كييف على كل ما تحتاجه لمواجهة العدوان الروسي، والتفاوض من موقع قوي كما يتفق عليه جميع الحلفاء".

أخبار متعلقة :