هرم مصر

 قنصل فرنسا تعلن عن اطلاق  أيام التراث السكندري فى نسختها ال١٥

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
 قنصل فرنسا تعلن عن اطلاق  أيام التراث السكندري فى نسختها ال١٥, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:13 صباحاً

وقالت  فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بالمركز الفرنسي بالإسكندرية الذى ينظم  فعالية أيام التراث السكندري ان الفكرة  مستوحاة من  أسبوع التراث الفرنسي  و تهدف إلى لفت  الانظار  إلى  أماكن وأشكال للتراث السكندري الغير معروفة للجميع، وزيادة التعرف على التراث السكندري تحت عنوان "الإسكندرية مدينة النور".

وأشارت إلى أن الإسكندرية رمز التراث والحضارة للعالم، وتم اختيار فنار الإسكندرية ليكون أول لقاء في أيام التراث حول فنار الإسكندرية و يكون شعار  هذا النشاط  الثقافي 


وأشارت  ان  اجندة  أيام التراث السكندري  تشمل على العديد  من  البرامج للمدارس الفرانكوفونية، حيث يتم تنفيذ وافتتاح نشاطات للمدارس بالإسكندرية بجميع المراحل الدراسية.

من جانبه قال توما فوشيه، مدير مركز الدراسات السكندرية، إن هذا الحدث، الذي نما بشكل كبير على مر السنين، يشهد على التعلق العميق الذي يشعر به السكندريون تجاه تاريخهم وتراثهم.

وأضاف أن نشأة هذا الحدث في عام 2010 من قبل "جان إيف إمبيرور"، وظهرت أيام التراث السكندري إلى حيز الوجود مستوحاة من نموذج أيام التراث الأوروبي، فقد انطلقت هذه الأيام لأول مرة في فرنسا منذ 40 عامًا، وعرفت في البداية باسم "الأيام المفتوحة في المعالم التاريخية" وانتشرت منذ ذلك الحين في أكثر من بلد، مدفوعة بفكرة بسيطة، لكنها قوية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :