هرم مصر

محافظ دمياط ورئيس الجامعة يشهدان ختام منتدى القيادات الشبابية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ دمياط ورئيس الجامعة يشهدان ختام منتدى القيادات الشبابية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 08:28 صباحاً

حيث تم عقد تلك الفاعلية اليوم بجامعة دمياط بحضور الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد شهاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ومحمد صابر الموافى رئيس الإتحاد الوطنى للقيادات الشبابية و الدكتور سمير  عبد الغنى نائب رئيس الاتحاد الوطنى للقيادات الشبابية و الدكتور وليد الشاذلى مدير مديرية الشباب والرياضة وعدد كبير من شباب دمياط و بعض محافظات الجمهورية .

وقد عُقد لقاء على هامش الفاعلية تم خلالها مناقشة الأنشطة التى تم تنفيذها فى إطار المنتدى الذى إنطلق الأسبوع الماضى بمركز التعليم المدنى بمدينة دمياط الجديدة حيث أكد محافظ دمياط ورئيس الجامعة دعمهما لكافة الأنشطة المقدمة للشباب و ذلك لتطوير مهاراتهم وتقديم كافة سُبل الدعم الممكنة لهم،  باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء المستقبل .

وبدأت فاعليات المنتدى بتلاوة آيات مباركات من القرآن الكريم .. كما ألقى محافظ دمياط كلمة أعرب خلالها عن سعادته البالغة بتواجده بحرم جامعة دمياط لحضور ختام منتدى القيادات الشبابية فى نسخته الرابعة الذى تحتضنه الجامعة تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ووسط عدد من القيادات الشبابية الواعدة .

وأكد الدكتور أيمن الشهابى إن هذا المنتدى يعكس إهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالشباب إيمانًا بدورهم الكبير فى مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة حيث أشار إلى أن الدولة قد حققت خطوات حثيثة لتمكين الشباب وتعزيز دورهم فى مختلف المجالات وأوضح المحافظ أن منتدى القيادات الشبابية يحقق الأهداف الرامية نحو الإستثمار الأمثل فى طاقات الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم والذى يُعد من أهم محاور  إستراتيجيات التنمية البشرية التى تدعمها القيادة السياسية حيث تعمل الدولة على تحقيق أهدافها من خلال المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي " بداية جديدة لبناء الإنسان " علاوة على ما يحققه المنتدى من أهداف لتبادل الرؤى والأفكار بين الشباب وتعزيز مهارات التواصل فيما بينهم والعمل المشترك لبناء مستقبل مشرق لوطننا الغالى .

 وإختتم محافظ دمياط كلمته بتوجيه الشكر والتقدير إلى وزارة الشباب والرياضة على دعمها الكبير لهذا المنتدى .. كما توجه التحية إلى جامعة دمياط على إستضافتها للحدث الختامى للمنتدى و توجه أيضًا بتحية خاصة إلى شباب محافظة دمياط الواعد. 
 وعبر تقنية زووم شارك الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بكلمة خلال المنتدى حيث توجه بالشكر خلالها إلى محافظ دمياط ورئيس الجامعة على رعايتهما ودعمهما لهذا المنتدى .

وأكد أن الوزارة حرصت على إختيار محافظة دمياط لعقد المنتدى لإهتمام المحافظ البالغ بملف الشباب والرياضة ووجه التحية إلى الإتحاد الوطنى للقيادات الشبابية والشباب المشاركين. 
 ومن جانبه وجه الدكتور حمدان ربيع الشكر إلى محافظ دمياط لحرصه الشديد على رعاية المنتدى والمشاركة بهذا الحدث الختامى.

 كما وجه التحية إلى رئيس الإتحاد الوطنى للقيادات الشبابية ورحب بشباب المحافظة وشباب المحافظات المشاركة بالمنتدى .. وأكد رئيس الجامعة إهتمام الدولة المصرية بالشباب والتعليم مؤكدا أن شباب مصر هم الثروة الحقيقية للمستقبلو
 وقد أعرب رئيس الإتحاد الوطنى للقيادات الشبابية عن خالص تقديره لمحافظ دمياط على دعمه ورعايته لهذا الحدث  كما توجه بالشكر إلى رئيس جامعة دمياط لترحبيه بإستضافة الجامعة للفاعليات الختامية للمنتدى .. كما أكد أن منتدى القيادات الشبابية يأتى فى إطار توجيهات وزير الشباب والرياضة لخدمة الشباب وتمكينهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم. 
وتضمنت الفاعلية فقرات متنوعة قدمها شباب الجامعة وعرض فيديو حول جامعة دمياط و فيديو آخر حول الإتحاد الوطنى للقيادات الشبابية ..كما عُقدت جلسة حوارية ترأسها محافظ دمياط ورئيس الجامعة ورئيس الاتحاد الوطنى للقيادات الشبابية للرد على إستفسارات الشباب .

 كما تحدث خلال الجلسة عن جهود الدولة لتمكين الشباب على كافة المستويات من خلال تنفيذ عدد من البرامج والتى أسفرت عن تأهيل نماذج قيادية واعدة من الشباب حيث دعا الشباب المشاركين ببذل المزيد من الجهود والإستفادة من المبادرات والبرامج التى أطلقتها الدولة ليصبحوا نماذج قيادية تساهم فى إستكمال مسيرة البناء والتنمية .

كما ألقى محافظ دمياط الضوء حول مهرجان دمياط ٢٠٢٤ المقرر إنطلاقه الأول من نوفمبر المقبل ويستمر لمدة ٩ أيام بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية والشباب والرياضة و الثقافة و السياحة والغرفة التجارية حيث دعا الجميع والإتحاد الوطنى للقيادات الشبابية للمشاركة بفاعليات المهرجان. 
 وخلال زيارته الى الجامعة اليوم تفقد محافظ دمياط موقع إنشاء جامعة دمياط الأهلية وناقش الإجراءات المتخذة لتنفيذ المشروع وذلك للتوسع بالخدمات التعليمية الرائدة التى تقدمها الجامعة .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :