هرم مصر

أمير الرياض يدشن إستراتيجية «أصدقاء» الجديدة ومشاريعها التنموية

نظمت جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم، حفلاً تحت شعار (نحتفل بالتاريخ لنصنع المستقبل)، بحضور نائب أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، ورئيس مجلس إدارة الجمعية ماجد عبدالله، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، ومجموعة من المسؤولين، ونجوم الكرة السعودية والخليجية، ومستفيدي الجمعية من اللاعبين السابقين وأسرهم.

وبدأ الحفل بعرضٍ مرئيٍ لمنجزات الجمعية، بعده ألقى رئيس مجلس الإدارة الكابتن ماجد أحمد عبدالله كلمة قدّم من خلالها الشكر للأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، على رعايتهِ حفل الجمعية وتشريفه، مؤكداً أن قبوله الرئاسة الفخرية للجمعية كان له الأثر البالغ على الجمعية ومستفيديها من اللاعبين السابقين وأسرهم.

ورحب ماجد عبدالله بحضور الحفل الذي يتزامن مع مرور ثمانِي سنواتٍ على تأسيس الجمعية، مشيراً إلى أن الجمعية مرّت بتحدياتٍ وصعوباتٍ تمكّنت من تجاوزها، لتصل إلى تحقيق جملةٍ من الإنجازات التي كان لها الأثر البالغ على اللاعبين السابقين، موضحاً أن الجمعية تجاوزت الـ110 آلاف خدمة في السكن والمساندة، والتمكين، والصحة، والتوعية.

وشهد الحفل تدشين نائب أمير الرياض إستراتيجية «أصدقاء 2034» ومشاريع التنموية، التي تُعدُّ بوصلة طريقٍ للأعوام الـ10 القادمة. وكذلك مسيرة الدفعة الأولى من خريجي البكالوريوس من أبناء اللاعبين السابقين، وتسليم 10 وحدات سكنية للمستفيدين من اللاعبين السابقين وأسرهم، كما تابع الحضور عرضاً مرئياً يحكي قصة نجاح مشروع التدريب بالشراكة بين جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم والاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى جانب إطلاق الجمعية مبادرة «اللاعب القدوة» التي تستهدف صناعة قدوات من اللاعبين الحاليين ومن أبرزهم قائد الهلال والمنتخب السعودي سالم الدوسري، ولاعب الاتحاد صالح الشهري، واللاعب عبدالعزيز الجبرين.

وتضمن الحفل إعلان عدد من رجال الأعمال تبرعهم للجمعية لمواصلة مسيرتها التنموية، إذ أعلن رجل الأعمال ستر بن عبدالعزيز آل راكان عن تبرعه بمبلغ مليون ريال، إضافةً إلى حافلة متنقلة بقيمة 400 ألف ريال، تُمثّل «شاليه» مصغراً ويمكن للجمعية استثمارها. في حين قدّم رجل الأعمال عبدالعزيز بن أحمد بغلف مبلغ 300 ألف ريال، استمراراً لدعمه لبرامج وأنشطة الجمعية.

كما شهد الحفل توقيع عدد من الاتفاقيات بين جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم، وعدة جهات، ومن أبرزها أمانة منطقة الرياض والاتحاد السعودي لكرة القدم، لتمكين اللاعبين السابقين والاستفادة من خبراتهم، وتعزيز ممارسة المجتمع للرياضة، وأخرى مع مؤسسة «سكن» تهدف إلى توفير 100 وحدة سكنية للاعبين السابقين وأسرهم، وسداد 50 عقد إيجار لمستفيدي الجمعية. فيما جاءت الاتفاقية مع رابطة دوري المحترفين لتعزيز المسؤولية الاجتماعية، ودعم برامج الجمعية، وتقديم دورات تدريبية للاعبين السابقين. في الوقت الذي جاءت الشراكة مع نادي القادسية لدعم برامج ومشاريع الجمعية، والإسهام في تمكين اللاعبين السابقين وأسرهم.

يذكر أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات الجمعية وصل إلى 372 أسرة تضّم 1,900 فرد، وقدّمت لهم الجمعية أكثر من 110 آلاف خدمة في مختلف مساراتها، ومن أبرزها تسليم ما يصل إلى 150 وحدة سكنية، وتقديم دعم الإيجار لـ113 أسرة، في الوقت الذي يلتحق أكثر من 130 طالباً وطالبة من أبناء اللاعبين السابقين بالدراسة الجامعية بالتعاون مع الجامعة العربية المفتوحة.


قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أمير الرياض يدشن إستراتيجية «أصدقاء» الجديدة ومشاريعها التنموية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:00 صباحاً

أخبار متعلقة :