هرم مصر

علاء فاروق وزير الزراعة: سيتم تعديل بعض النقاط لتيسير الاجراءات بقانون التصالح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاء فاروق وزير الزراعة: سيتم تعديل بعض النقاط لتيسير الاجراءات بقانون التصالح, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:15 مساءً

كشف وزير الزراعة علاء فاروق، آخر تطورات مناقشات قانون التصالح لمخالفات البناء داخل مجلس النواب، والذي يلقى إهتمام كبير من قبل المواطنين الذين يرغبون في تسوية أمورهم والتصالح من أجل استخراج تصاريح بناء.
 

وزير الزراعة: هناك تعليمات مشددة فيما يخص قانون التصالح

قال علاء فاروق وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان هناك تعليمات صريحة، مشددة وهناك إجراءات تصالح بالنسبة لمخالفات البناء على الاراضي التي تمت عليها مخالفات بالفعل خلال فترات السابقة.

وزير الزراعة: سيبداون النظر في الطلبات من أجل حلها


واضاف علاء فاروق وزير الزراعة، ان قصة المعاينة هو اجتهادات وقد صدر بها قانون واضح وصريح بانهم يحددون الأحياء العمرانية ويحددون التصالح وبالفعل يبدأون في النظر إلى المتناثرات من أجل حلها.

واشار علاء فاروق وزير الزراعة، الى ان المواطن عليه ان يتقدم بالطلب الخاص بالتصالح في مخالفات البناء، لافتا الى ان هناك لجنة مشكلة من وزارة الزراعه والتنميه المحليه يبداون في فحص الطلبات.
واكمل علاء فاروق وزير الزراعة، على ان هذه اللجنه بعد ما تقوم بتاكد من ان شروط التصالح تنطبق على المتقدم بالطلب يتم الموافقه عليه.

علاء فاروق وزير الزراعة: سيتم تعديل بعض النقاط من أجل تيسير الاجراءات

ولفت علاء فاروق وزير الزراعة، الى انه تم المناقشه اليوم في مجلس النواب مع لجنة الإسكان وتم مناقشه كل النقاط والتخوفات الموجودة، واتفقوا على انهم سوف يقومون بالتعديل في بعض الامور الخاصة بالتصالح ولن يتجاوز الوقت المحدد أكثر من شهر وسوف يبدأون من الأسبوع القادم في اجتماع آخر من أجل وضع النقاط المحددة.

وفي وقت سابق، علا الدين فاروق، وزير الزراعة، خلال كلمته باجتماع لجنة الإسكان اليوم، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء تقنين و الأوضاع، من التشريعات الحيوية، وتم تشكيل لجنة بالوزارة انتهت للموافقة على استكمال اجراءات التصالح، ولكن اتضح عدم وجود ضوابط محددة لتحديد المعايير المتعلقة بالتصالح، وتم عقد اجتماع لتوحيد المعايير وتحديد الكتل القريبة من الكتل السكانية المراد التصالح عليها. 

وأضاف فاروق  تحديد الكتل الملاصقة وتم تحديثها وفقا للتصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023، على أن  تكون الوحدات امتداد طبيعي للكتل السكنية القديمة ومتمتعة بالمرافق ومقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة.

 

أخبار متعلقة :