هرم مصر

بابا الفاتيكان يطالب بعدم إغلاق الأبواب أمام المهاجرين وسط صراع إيطاليا وألبانيا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بابا الفاتيكان يطالب بعدم إغلاق الأبواب أمام المهاجرين وسط صراع إيطاليا وألبانيا, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:45 مساءً

حث البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، على "عدم إغلاق الباب" أمام الهجرة، وسط الصراع بين حكومة إيطاليا وألبانيا، بعد الحكم القضائي الذي أمر بالترحيل المهاجرين المحتجزين هناك من قبل حكومة جيورجيا ميلوني.

 

وقال البابا في رسالة فيديو قصيرة موجهة إلى المؤتمر الوطني للعمل الكاثوليكي الإيطالي، حسبما ذكر موقع الفاتيكان نيوز "لا يمكننا إغلاق الباب أمام المهاجرين، ويجب الترحيب بالمهاجر ومرافقته وتشجيعه وإدماجه".

 

وأضاف بابا الفاتيكان أن "إطعامهم هو وصية التي تشملنا جميعًا، حيث يمنحهم يدًا لمرافقتهم".

 

وبحسب البابا، "في العهد القديم يُذكر باستمرار ثلاثة أشخاص محتاجين: الأرملة والمريض والمهاجر"، مضيفا  "إن الله يحب المهاجرين كثيراً، ويعتني بهم".

 

وتأتي تصريحاته وسط خلاف في إيطاليا بين السلطة التنفيذية اليمينية المتطرفة ميلوني والسلطة القضائية، بعد صدور حكم أمس من محكمة روما.

 

وأبطلت المحكمة احتجاز 12 مهاجرا كانوا لا يزالون في مراكز الاحتجاز التي أنشأتها إيطاليا في ألبانيا، بموجب اتفاق نقل الهجرة مع تيرانا، والذي تلقى بعد قرار المحكمة انتكاسة أولى لاعتماده.

 

ومن المنتظر أن تحاول الحكومة الإيطالية إقرار مرسوم بقانون للتحايل على آثار حكم المحكمة في اجتماع مجلس وزرائها الاثنين المقبل، بهدف الالتفاف على آثار حكم المحكمة لضمان استمرارية نقل المهاجرين.

 

أخبار متعلقة :