هرم مصر

الرئيس السيسي: خرجنا من 2011 بظروف صعبة وعدم استقرار أمني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس السيسي: خرجنا من 2011 بظروف صعبة وعدم استقرار أمني, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:33 مساءً

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن مصر بعد 2011 في وضع اقتصادي صعب، مضيفا أن مصر لها تجربة في تحويل المنحة إلى محنة.

مصر لها تجربة في تحويل المنحة إلى محنة 

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمه له، في انطلقت النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، ان من رأى مصر بعد 2011 يقول لا يوجد حل، وخرجنا من 2011 في ظروف صعبة وعدم استقرار أمني، متابعا أن مهما كانت العقبات كنا حريصين على تحقيق أهداف الدولة المصرية.
وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن أزمة فيروس سي في مصر كانت من أكبر الأزمات التي تواجه مصر على المستوى الصحي وأصبحت من الماضي، وبحثنا لسنوات طويلة في خل للازمة، مستدركا أن اعتمدنا استراتيجية تعتمد على حلول متوازنة ومتكاملة ومترابطة مع الحفاظ على تحقيق الأهداف.
وأكمل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن حجم الخريجين يقترب من مليون شاب كل عام، لافتا الى ان فيروس سي كانت من أخطر الأزمات الصحية التي واجهت مصر في القطاع الصحي.
وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إلى أن الدولة نفذت مسحا طبيا كاملا للمواطنين على هامش علاج فيروس سي، ومصر اصبحت خلايا تماما من فيروس سي.
وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن نجحنا في خفض معدل البطاله الى 6.5%، لافتا إلى أن عملنا بشكل كبير على معالجه ازمة البنية الأساسية المتخلفة.

وانطلقت النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر فعالياته حتى 25 أكتوبر الجاري. 

تسليط الضوء على التحديات الراهنة في مجالات الصحة 

ويُنظَّم المؤتمر الذي أنطلق بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية والمشروع القومي للتنمية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على التحديات الراهنة في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، ويجمع بين عدد كبير من الخبراء والوزراء والسياسيين المحليين والدوليين لمناقشة الحلول المبتكرة وتحقيق الاستدامة.

يتناول البرنامج العلمي للمؤتمر العديد من المحاور المهمة عبر ورش عمل وجلسات نقاشية تمتد على مدار خمسة أيام. من بين هذه المحاور، التركيز على تعزيز الربط بين الصحة والسكان والتنمية البشرية، حيث يُستعرض كيف يمكن للتغيرات السكانية أن تؤثر على صحة المجتمعات وتقدمها التنموي. كما يناقش المؤتمر آليات بناء نظم صحية مرنة قادرة على التكيف مع التحديات المتزايدة مثل الهجرة، والتحضر، والتغيرات المناخية، وكيف يمكن لهذه الأنظمة أن تُعزز من رفاهية الأفراد.

أخبار متعلقة :