هرم مصر

الرئيس السيسي: خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب.. والبلد كان يعاني من تعدد الأزمات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الرئيس السيسي: خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب.. والبلد كان يعاني من تعدد الأزمات, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:33 مساءً

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته على هامش  المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية: أهنئ كل القائمين بالمؤتمر وأرحب بكم، وكان العنوان الخاص بالجلسة عنوان مهم جدا وإحنا فى مصر لنا تجربة فى طرح الأزمة وكيف تتحول إلى منحة. 

الرئيس السيسي: البلد كانت فى حالة فوضي بعد 2011 وبالتالي التحقيقات والأزمات أى أحد كان يراها يشعر أنها مفيش حل لها

وتابع الرئيس السيسي، خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية الذي يرصده تحيا مصر، خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني نتيجة التطرف الإرهابي، والبلد كانت فى حالة فوضي، وبالتالي التحقيقات والأزمات أى أحد كان يراها يشعر أنها مفيش حل لها ولكن الأمر ليس كذلك، والازمات توفر فرص حقيقية ونجاح. 

الرئيس السيسي: مزجنا بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة

وأضاف الرئيس السيسي، اعتمدنا مبدأين مهمين جدا ، حيث أننا مزجنا بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة وهذا كان أحد استراتيجياتنا كدولة حرصنا على التعامل بها. 

الرئيس السيسي: الدولة المصرية جزء من اقتصاد العالم ولابد من وضع التحديات التي تواجه العالم في الاعتبار

هذا ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الدولة المصرية جزء من اقتصاد العالم ولابد من وضع التحديات التي تواجه العالم في الاعتبار. 

الرئيس السيسي: فقدنا حوالي 6 – 7 مليارات دولار خلال أخر 10 شهور فقط بسبب الأحداث في المنطقة

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، فقدنا حوالي 6 – 7 مليارات دولار خلال أخر 10 شهور فقط بسبب الأحداث في المنطقة والأمر متحمل لعام آخر نتيجة التداعيات اللى بنشوفها. 

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي 

واستطرد، لما بنتكلم عن البرنامج اللى متفقين به مع صندوق النقد الدولي أمر مهم للحكومة إذا كان التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس لابد من مراجعة الموقف مع الصندوق. 

أخبار متعلقة :