هرم مصر

ورشة عمل حول "تطوير مهارات فريق العمل في وحدات المرأة الآمنة"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ورشة عمل حول "تطوير مهارات فريق العمل في وحدات المرأة الآمنة", اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:30 مساءً

حيث قامت نهى مرسي بالتعريف ببرنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة لتوفير بيئة سوية وصحية تتسم بالعدالة والانصاف من خلال تغيير بعض المفاهيم السلبية المغلوطة عن العلاقات الزوجية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول تربية الأطفال بشكل عام، وخاصة التمييز بين الفتيان والفتيات بشكل خاص ، والتركيز على ضعف التواصل بين الزوجين والأبناء وعدم القدرة على التعبير عن المشاعر.

فيما قامت الدكتورة أمل فيليب بالتأكيد على أهمية الوحدة لمساعدة السيدات اللاتى يتعرضن للعنف، وقدمت قائمة بمعايير تقديم الخدمة داخل عيادات المرأة الآمنة.

كما تناولت الدكتورة منى حمدى أسس تقديم المشورة لما قبل الزواج، واختيار شريك الحياة وفقا لمبادىء التوافق والتى على أساسها يتم بناء حياة سليمة ، كما تطرقت الى كيفية التعامل السليم مع المشاكل والاختلافات فى سنوات الزواج الأولى للحد من نسب الطلاق المرتفعة .

وأشارت فاطمة رشوان الي الدور الذى يقوم به مكتب شكاوي المرأة بجميع المحافظات، كشريك أساسي فى مساعدة السيدات ضحايا العنف، مستعرضة الخدمات التى يقدمها المكتب، وأهدافه، وكيفية تقديم الخدمة والتعاون مع الجهات الشريكة، وأشارت الي الخط الساخن 15115 والذى يتلقى الشكاوى والاستفسارات على مدار 12 ساعة يوميا من التاسعه صباحا حتى التاسعه مساء.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :