هرم مصر

بعد صاروخية أيمن منصور وقاضية أفشة.. من يحسم النهائي الإفريقي الثالث بين الأهلي والزمالك؟ - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد صاروخية أيمن منصور وقاضية أفشة.. من يحسم النهائي الإفريقي الثالث بين الأهلي والزمالك؟ - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:05 مساءً

يواصل فريقا الأهلي والزمالك الاستعداد، من أجل خوض مباراة السوبر الإفريقي، والتي تعد النهائي الثالث الذي يجمع بين الفريقين في المسابقات الإفريقية، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل ونتائج النهائيات الإفريقية بين الناديين.

صاروخية أيمن منصور تمنح الزمالك أول سوبر إفريقي

التقا قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك للمرة الأولى في نهائي إفريقي، يوم 16 يناير 1994، بعد أن تمكن الزمالك من الفوز بلقب كأس إفريقيا للأندية البطلة، والأهلي الفائز بكأس إفريقيا للأندية أبطال الكئوس.

أقيمت المباراة على ملعب البنك الوطني الأول في جوهانسبرج، عاصمة جنوب إفريقيا، واستطاع الزمالك في هذا الوقت الفوز بهدف نظيف، أحرزه أيمن نمصور في الدقيقة 86 من زمن المباراة، بعد تسديدة صاروخية سكنت شباك حارس الأهلي أحمد شوبير، ليحصد الزمالك أول لقب سوبر إفريقي في تاريخه على حساب الأهلي.

لاعبو الزمالك مع كأس السوبر الإفريقي 1994

قاضية أفشة تحسم نهائي القرن لصالح الأهلي

تقابل الأهلي والزمالك للمرة الثانية في نهائي إفريقي، عام 2020، بعد أن تمكن كلاهما من بلوغ المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا في هذه النسخة، وأقيم اللقاء على استاد القاهرة الدولي في ليلة السابع والعشرون من نوفمبر الموافق يوم الجمعة من العام 2020، فيما عُرف تاريخيا باسم نهائي القرن.

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، حيث تقدم الأهلي في الدقيقة 4 بهدف عمرو السولية، وعادل شيكابالا النتيجة في الدقيقة 33 بتصويبة رائعة، قبل أن يظهر محمد مجدي أفشة في الدقيقة 86 أيضا، ويسجل هدف القاضية، وحسم اللقب لصالح النادي الأهلي، ويفوز المارد الأحمر باللقب التاسع إفريقيا بعد غياب 7 سنوات عن التتويج الإفريقي.

الأهلي بطل غفريقيا على حساب الزمالك 2020

سوبر إفريقي جديد بين الأهلي والزمالك

يعيد التاريخ نفسه من جديد، بعد 30 عاما من لقاء الفريقين في نهائي السوبر الإفريقي 1994، ليلتقي الأهلي والزمالك مرة أخرى في نهائي سوبر إفريقي، ولكن هذه المرة، الأهلي هو بطل دوري ابطال إفريقيا، بينما الزمالك صاحب لقب كاس الكونفيدرالية، ويضع كلا الفريقين التاريخ الكروي الممتد بينهما على الميزان، حيث لا يصبح لقب البطولة هو الأهم في مثل هذه الليالي.

أخبار متعلقة :