هرم مصر

طبيب يكشف عن الآثار الجانبية لـ "خل التفاح" - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طبيب يكشف عن الآثار الجانبية لـ "خل التفاح" - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:56 مساءً

وأوضح: يساعد حمض الأسيتيك على خفض درجة حموضة الجلد، مما قد يقلل الالتهاب ويخفف الألم المرتبط بحروق الشمس. يمكن أن يوفر هذا راحة فورية من اللدغة وعدم الراحة التي غالبًا ما يعاني منها الشخص بعد التعرض المفرط لأشعة الشمس. كما أنه يعمل كمطهر طبيعي، مما يساعد على منع العدوى على الجلد التالف" . هذا أمر بالغ الأهمية لأن حروق الشمس يمكن أن تجعل الجلد عرضة للبكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى.

وتابع الطبيب في تقرير نشره موقع "هيلث شوتس" أنه من خلال قتل البكتيريا الضارة، يمكن لخل التفاح أن يساهم في عملية شفاء أسرع وأكثر صحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الخصائص القابضة لخل التفاح، كما هو موضح في دراسة نُشرت في مجلة Frontiers Nutrition ، في شد الجلد وتقليل التقشير، وهو أحد الأعراض الشائعة لحروق الشمس. يمكن أن يساعد هذا في تقليل الانزعاج وتحسين المظهر العام للمنطقة المصابة.

وعلى الرغم من أن خل التفاح العضوي يعد علاجًا منزليًا فعالًا لحروق الشمس، إلا أنه قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح.

-  قد يؤدي إلى حرقة في الحلق إذا تم تناوله بكميات زائدة.

-   إن وضع المادة مباشرة على الجلد دون تخفيف قد يسبب تهيج الجلد والحروق وحتى تفاقم الأعراض لأنها شديدة الحموضة.

-   وقد يسبب أيضًا ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص".

-    إن تناول كميات كبيرة من خل التفاح مع مرور الوقت قد يسبب مشاكل في المعدة وتآكل مينا الأسنان وانخفاض مستويات البوتاسيوم.

يجب استخدام خل التفاح بحذر، خاصة على البشرة المصابة أو الحساسة. كما يُنصح باستشارة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام خل التفاح في روتينك اليومي

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :