هرم مصر

إطلالة تايلور سويفت عبر العصور - هرم مصر

إعداد: محمد عزالدين
في أعقاب تأييد نجمة البوب الأمريكية، تايلور سويفت، للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، بعد المناظرة الرئاسية مع دونالد ترامب، الذي أثار قلقها بعد نشره لصور مزيفة لها، تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، وهي تظهر دعمها له، قام الكندي سيريو بيراتي، وهو مبتكر رقمي ومحب لتايلور، باستخدام الذكاء الاصطناعي لتخيل كيف كانت ستبدو نجمته عبر العصور التاريخية.
وفي حديثه لصحيفة «دايلي ميل» البريطانية، أوضح بيراتي أن الجمهور أبدى إعجابه بمشروعه، الذي استعان فيه بأداة الذكاء الاصطناعي مفتوحة المصدر «كومفيوي»، إلى جانب ChatGPT.
بدأ بيراتي عرض صور لسويفت كـ «امرأة كهوف» تعود إلى 20000 قبل الميلاد، ثم انتقل إلى تصويرها كإغريقية فاتنة، تلتها إطلالة من العصور الوسطى، وصولاً إلى مظهرها العصري، وفي عام 2024، تعود سويفت إلى إطلالتها المعهودة كنجمة بوب، قبل أن يعرض صوراً من المستقبل، حيث تظهر مرتدية سماعة الواقع الافتراضي (VR)، وأخيراً، تظهر كإنسان آلي.
وعبّـر بيراتي عن أمله في تسليط الضوء على الإمكانات اللامحدودة للذكاء الاصطناعي، رغم الجدل الدائر حوله، قائلاً: «الذكاء الاصطناعي أداة رائعة تمكّن المبدعين من تخطي حدودهم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار متعلقة :