هرم مصر

بنغازي | رئيس مجلس الأعمال التركي: على مر التاريخ كانت تركيا وليبيا بلدان يكملان بعضهما البعض

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنغازي | رئيس مجلس الأعمال التركي: على مر التاريخ كانت تركيا وليبيا بلدان يكملان بعضهما البعض, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 02:47 مساءً

ليبيا – أجرى وفد من مجلس الأعمال التركي- الليبي التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، مباحثات مع مسؤولين في مدينة بنغازي، حول سبل تعزيز الاستثمارات وتذليل العقبات أمامها.

جاء ذلك خلال زيارة أجراه الوفد برئاسة رئيس مجلس الأعمال التركي- الليبي مرتضى قرنفل، إلى بنغازي، حيث التقى خلالها وزير الاستثمار في حكومة الاستقرار علي السعيدي، ورئيس بلدية بنغازي الصقر بوجواري، ورئيس المجلس الإداري لغرفة تجارة بنغازي مؤمن السعيدي، إلى جانب لقاءات أخرى مع ممثلي الشركات والقطاعات هناك.

ونقل بيان لمجلس الأعمال التركي- الليبي، عن رئيسه مرتضى قرنفل، قوله إن الزيارة جاءت برعاية من السفير التركي لدى طرابلس غوفن بيغيتش، والمستشار التجاري في السفارة التركية يوسف يلدز، وبالتعاون مع غرفة تجارة بنغازي.

وأضاف قرنفل، وفقاً لوكالة “الأناضول” أنهم أجروا الزيارة بهدف تعزيز العلاقات التركية الليبية وزيادة التعاون التجاري بين البلدين.

وأوضح أنهم عقدوا اجتماعات مع المسؤولين في بنغازي، بحثوا خلالها سبل تعزيز الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، وتذليل العقبات أمام المشاريع والاستثمارات الحالية.

وأعرب، عن ترحيبهم بافتتاح القنصلية العامة التركية في بنغازي، مشيداً بقرار مجلس بلدية المدينة بتسمية الشارع الذي تقع فيه القنصلية بـ “زقاق إسطنبول”.

ولفت إلى أنه على مر التاريخ كانت تركيا وليبيا بلدان يكملان بعضهما البعض، ومهدتا الطريق لبعضهما البعض، مؤكداً أن البلدين بصدد إكمال هذه الميزة التي كانت في ماضي العلاقات بينهما، في المستقبل أيضا.

ووصف ليبيا بأنها “ذات أهمية استراتيجية” بالنسبة لتركيا، معتبراً أن هذه الزيارة خطوة مهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

أخبار متعلقة :