هرم مصر

مهرجان الجونة السينمائي يكرم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهرجان الجونة السينمائي يكرم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:58 مساءً

أعلن مهرجان الجونة السينمائي، تكريم الفنان محمود حميدة بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي ضمن فعاليات الدورة السابعة من المهرجان، والتي ستُعقد في الفترة من 24 أكتوبر المقبل إلى 1 من شهر نوفمبر، احتفاءً بالأدوار التي بَرَع في تقديمها في السينما والتليفزيون.

تألق محمود حميدة في العديد من الأعمال مع أهم المخرجين، إذ قدم أدوار البطولة في «فارس المدينة» لمحمد خان، و«حرب الفراولة» لخيري بشارة، و«عفاريت الأسفلت» لأسامة فوزي، وغيرها من الأفلام. جاء هذا بعدما لفت الأنظار في الأدوار المساعدة مع عدد من النجوم، مثل ظهوره في فيلم الإمبراطور إلى جانب أحمد زكي، ومشاركته في فيلم شمس الزناتي إلى جانب عادل إمام.

تكريم محمود حميدة

وحسب البيان الصادر عن مهرجان الجونة، لا يزال محمود حميدة من أبرز فناني جيله مشاركةً في الأعمال المختلفة مع الأجيال الجديدة ومن القلائل الذين ينتقلون بسلاسة بين الأدوار المتنوعة، مضيفًا إلى كل منها بصمته الخاصة، مثلما فعل في «ملك وكتابة» لكاملة أبو ذكري و«فوتوكوبي» لتامر عشري، والذي شهد عرضه العالمي الأول في الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي.

وقالت المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري، إن تكريم الفنان محمود حميدة يقف خلفه مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، وإسهامات كبيرة في إثراء الفن المصري ويعكس هذا تقدير المهرجان له ولجهوده المستمرة في السينما.

وأشارت إلى أن منح النجم محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي هو احتفاء بإسهاماته التي لا تُنسى، إذ تُعَد مسيرته درس لكل فنان يسعى إلى تحقيق حلمه في عالم الفن.

مشوار محمود حميدة

بدأ محمود حميدة مشواره التمثيلي بالمسلسلات التلفزيونية، ومن أشهرها مسلسل «أبيض وأسود» أمام الفنان الراحل صلاح ذو الفقار، ثم انطلق في عالم السينما، وكان ظهوره الأول في فيلم «الأوباش» بطولة يحيي الفخراني عام 1986، ثم لفت الأنظار بدوره في فيلم «الإمبراطور» عام 1990، وتوالى بعد ذلك تألُّقه في العديد من الأفلام منها «إنذار بالطاعة» عام 1993، وفيلم «قليل من الحب.. كثير من العنف» عام 1995، و«المصير» عام 1997.

يتميز محمود حميدة بتنوُّع أدواره وقدرته على تجسيد مُختَلف الشخصيات، وقد أدى ذلك إلى تعاونه مع مخرجين كبار أمثال: محمد خان، ورأفت الميهي، ويوسف شاهين، وعاطف الطيب، وأسامة فوزي، وخيري بشارة، ما جعله يحظى بتقدير النقاد والجمهور على حد سواء.

 

أخبار متعلقة :