هرم مصر

مصر تخطط للتحول إلى مركز عالمي لصناعة الإطارات وتصديرها للعالم - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصر تخطط للتحول إلى مركز عالمي لصناعة الإطارات وتصديرها للعالم - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:27 مساءً

مع سعي الجمهورية المصرية من أجل دعم صناعة الإطارات الخاصة بالسيارات والمركبات بكافة أنواعها في مناطق عدة، أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة أرقام الصادرات والواردات وفي الواقع فإن مصر تشهد تحول ارتفاع كبير في حجم صادرات الإطارات، في هذا المقال سنقوم بتوضيح نسبة الارتفاع وما هي خطط الجمهورية من أجل التحول لمركز عالمي في صناعة الإطارات وتصديرها إلى الخارج.

تطور صادرات مصر من الإطارات

في الفترة الأخيرة تمكن ملف توطين الصناعات من الاستحواذ على أولوية الدولة، وذلك بعد تحقيق عدة خطوات ساهمت بشكل كبير في توفير فاتورة استيرادية تقدر بمليارات الدولارات، من بين الصناعات التي ارتفعت بشكل كبير في صادراتها في الفترة الأخير صناعة الإطارات.

بناءًا على بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المعلنة لنا فقد تطورت صادرات مصر من الإطارات الخارجية والأنابيب الداخلية لوسائل النقل بشكل كبير للغاية وخاصة منذ بداية العام الجاري 2024.

هذا الارتفاع الملحوظ قد قدرت بيانات الجهاز الخاصة به مع إجمالي الصادرات المصرية من الإطارات ووسائل النقل بحوالي 56 مليون و793 ألف دولار وهذه النسبة في فترة قصيرة فقط بداية من يناير وحتى شهر مايو الماضي.

مما يعني أن نسبة الارتفاع لهذا العام حوالي 46 مليون و391 ألف دولار مقارنة بالعام الماضي 2023، وقد بلغت هذه الزيادة نحو 10 ملايين و402 ألف دولار

واردات مصر من الإطارات

بجانب الصادرات فقد تم عرض أرقام واردات مصر من الإطارات الخاصة بسيارات الركوب وكما نعلم فقد سجلت الواردات ارتفاع كبير لكن في عام 2022، حيث بلغ هذا الارتفاع حوالي ملياري و437 مليون جنيه في الفترة من يناير وحتى نهاية العام في شهر ديسمبر.

أخبار متعلقة :