هرم مصر

غارات إسرائيلية مكثفة على منطقة السعديات جنوب لبنان.. «سهام الشمال» - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غارات إسرائيلية مكثفة على منطقة السعديات جنوب لبنان.. «سهام الشمال» - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:15 مساءً

استهدفت عدة غارة جوية إسرائيلية منطقة السعديات بقرب بلدة الجية في قضاء الشوف داخل لبنان، فجر الأربعاء، مع دخول العدوان الإسرائيلي على لبنان يومه الثالث؛ والتي قد أطلق عليها جيش الاحتلال «سهام الشمال»، والتي هدفها إضعاف قدرات جماعة حزب الله.

تداعيات استهداف منطقة السعديات في لبنان 

وتم استهداف منطقة السعديات في لبنان لأول مرة مما تسبب في ذعر المواطنين الذين قاموا بتوثيق ما جرى في فيديوهات ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أظهر حجم الذعر والدمار الذي لاحق المدينة.

جاء ذلك الاستهداف بعد ساعات قليلة من غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت؛ والتي أسفرت عن مقتل قيادي في حزب الله إبراهيم قبيسي، حسبما أفادت شبكة «بي بي سي» البريطانية.

وضربت الغارة الإسرائيلية بلدة الجية في منطقة السعديات الساحلية اللبنانية أول فجر الأربعاء، وهي تقع على شمال الحدود اللبنانية الإسرائيلية بمسافة 75 كيلومترًا، كما تم استهداف مستودعًا في منطقة السعديات ببيروت، بينما حلقت طائرات الاحتلال في سماء بيروت بعلو منخفض.

— Chadoua Jbeli (@chadoua_jbeli)

وحسب وسائل إعلام لبنانية فإن الغارة الإسرائيلية في بلدة الجية ضربت مبنى سكنيا مما نتج عنه عددًا من الإصابات؛ وتوجه عدد من سيارات الإسعاف للمنطقة المستهدفة.

جيش الاحتلال يشن غارات جوية على لبنان

ويستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن هجماته المكثفة على جنوب وشرق لبنان لليوم الثالث على التوالي، وهو ما خلف وراءه ما لا يقل عن 550 قتيلًا.

ونفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الغارات الجوية منذ الخامسة فجرًا أخلف عن إصابات عديدة، وعلى جانبه استهدفت مناطق شرق لبنان عند الحدود السورية مثل مدينة بعلبك وقرى القضاء حسبما أفادت وكالة الأنباء اللبنانية.

ووصف فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، ما يحدث من غارات ما هو إلا «مذبحة»، مضيفا أن المستشفيات تحاول تغطية عدد الضحايا إيزاء الهجمات الإسرائيلية واسعة النطاق.

أخبار متعلقة :