هرم مصر

٢٧٢ مشارك في مسابقة موحدة للأولمبياد الخاص المصري في كرة السلة - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
٢٧٢ مشارك في مسابقة موحدة للأولمبياد الخاص المصري في كرة السلة - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 03:12 مساءً

حضر فعاليات حفل الافتتاح الوزير المهندس هاني محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري واللواء السيد شفيق الأمين العام لمؤسسة يونيفاي ايجيبت للدمج المجتمعي والدكتور باسم تهامي المدير التنفيذي للاولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو محي الدين الطحاوي بالاضافة الي مشاركة  ٢٧٢ مشارك من ١٠٩ لاعب ولاعبة من الاولمبياد الخاص و٨١ شريك غير معاق و٨٢ مدرب ومدربة من ٢٣ مدرسة من ١٤ محافظة من محافظات الجمهورية.

حرص المهندس هاني محمود رئيس الاولمبياد الخاص المصري واللواء السيد شفيق الأمين العام علي حضور الفعاليات لاول مسابقة وطنية تجمع المدارس المدمجة والمطبقة لمبادرة المدارس الابطال الموحدة  والتي تجمع فرقها المشاركة في المسابقة الحالية من طلاب المدرسة من غير المعاقين ولاعبو الاولمبياد الخاص الابطال الموحدة .

 وخلال كلمته أعرب المهندس هاني عن سعادته برؤية هذا الحماس والروح الرياضية بين المشاركين. وأكد أن هذه الفعالية تمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق الإدماج الاجتماعي لذوي الإعاقة، مشددًا على دور الرياضة في تغيير الصورة النمطية وتعزيز الثقة بالنفس.

وأضاف أن الدعم المستمر من الجهات المعنية يعكس التزام المجتمع بتحقيق المساواة وتوفير الفرص للجميع. وأثنى على جهود الفرق واللاعبين، معبرًا عن أمله في أن تساهم هذه الفعالية في اكتشاف المزيد من المواهب وتعزيز الروابط بين المشاركين. اختتم كلمته بالتأكيد على أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات لدعم الشغف الرياضي وبناء مجتمع أكثر شمولاً.

من جانبه اشاد اللواء السيد شفيق بمشاركة طلاب مدارس we للتكنولوجيا التطبيقية والمدارس الخاصة والدولية في تلك المسابقة والروح الطيبة التي تميزوا بها مع زملائهم من لاعبو الاولمبياد الخاص المصري ، مشيرا الي ان هذه الفعالية تعكس التزام الطلاب وتميزهم في الرياضة و على أهمية الإدماج المجتمعي، حيث تسهم مثل هذه الفعاليات في دمج لاعبو الاولمبياد الخاص في المجتمع، وتعزز من روح التعاون والتفاعل بينهم وبين زملائهم. وبيّن أن دعم مثل هذه المبادرات يعزز من قدرات الشباب ويشجع على تحقيق إنجازات رياضية واجتماعية متميزة.

تأتي هذه المسابقة كجزء من استراتيجية الأولمبياد الخاص المصري لتعزيز النشاط الرياضي الموحد وتقديم الدعم لذوي الإعاقة، مع الالتزام بالمعايير العالمية في تنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :