هرم مصر

المترشح زهير المغزاوي في مدنين : سنعمل على صياغة علاقة عادلة بين المركز والجهات - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المترشح زهير المغزاوي في مدنين : سنعمل على صياغة علاقة عادلة بين المركز والجهات - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:45 مساءً

المترشح زهير المغزاوي في مدنين : سنعمل على صياغة علاقة عادلة بين المركز والجهات

نشر في باب نات يوم 25 - 09 - 2024


شرع المترشح للانتخابات الرئاسية زهير المغزاوي، صباح اليوم الأربعاء، في جولة بولاية مدنين في إطار حملته الانتخابية، وقال إنه سيعمل على صياغة علاقة "عادلة" بين المركز والجهات.
واستهل المغزاوي نشاطه الانتخابي بالجهة بزيارة مدينة مدنين، أين تجول رفقة عدد من أنصاره وسط المدينة بالسوق البلدي المركزي وبالمقاهى ومحلات تجارية قبل أن يتحول لاحقا إلى بن قردان وجرجيس وجزيرة جربة.
iframe loading=lazy src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fsevensharp%2Fvideos%2F/909947291187699%2F&show_text=false&width=560" class=divinside scrolling=no frameborder=0 allowfullscreen=true allow=autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen=true
...
وأبرز المغزاوي، في تصريح لصحفية (وات)، أهمية جهة مدنين، قائلا إنها ولاية فلاحية وساحلية وحدودية ولكن يعيش مواطنوها صعوبات من أبرزها غلق المعبر الحدودي براس جدير، الذي توقفت معه التجارة البينية.
وأشار إلى أن القطاع السياحي بجزيرة جربة يتطلب إعادة النظر بما يعطي إشعاعا أكبر للجزيرة، لافتا الانتباه إلى أن مدينة مدنين، كمركز ولاية تتوسط كل المعتمديات، لا تزال بنيتها التحتية تستحق مزيد العناية.
وقال إن هدف برنامجه الانتخابي إعادة الاعتبار للجهات الداخلية وهو يرتكز على نقطتين أساسيتين، تتمثل الأولى في أن تكون سنة 2025 سنة الاصلاح الجبائي وإصلاح الصناديق الاجتماعية، وأن تكون سنة 2026 موعدا للانطلاق في الاصلاحات الكبرى في المرفق العمومي وفي البنية التحتية، ومنها الطرقات بالجهات الداخلية والمشاريع الكبرى والملاعب والأسواق.
وقال نريد أن يكون يوم 6 أكتوبر (موعد الانتخابات الرئاسية) "فرصة جديدة للتغيير عبر صندوق الاقتراع وللمضي نحو المستقبل وللإنجاز والفعل".
والمترشح زهير المغزاوي (59 عاما) سياسي يشغل منصب الأمين العام لحزب حركة الشعب (قومي ناصري) منذ جويلية 2013 .
وهو نائب سابق في برلماني 2014 و2019 وكان مساندا ل"مسار25 جويلية"، الذي قاده رئيس الجمهورية قيس سعيد، ووقع بموجبه حل البرلمان السابق (2019) ووضع دستور جديد.
iframe loading=lazy src="https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=314&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fsevensharp%2Fvideos%2F1796689587526795%2F&show_text=false&width=560" class=divinside scrolling=no frameborder=0 allowfullscreen=true allow=autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share" allowFullScreen=true
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




أخبار متعلقة :