هرم مصر

أخبار الرياضة : ريال مدريد يودع رافائيل فاران بعد قرار إعتزاله كرة القدم - موقع بالجول

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار الرياضة : ريال مدريد يودع رافائيل فاران بعد قرار إعتزاله كرة القدم - موقع بالجول, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:17 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

قرر الفرنسي رافائيل فاران نجم نادي ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، إعتزال لعب كرة القدم.

وكان فاران قد انتقل في صيف موسم 2024 إلى فريق كومو الإيطالي، لكنه لم يتمكن من المشاركة معه بسبب مشاكل في ركبته.

رافائيل فاران

على هامش ذلك، قرر رافائيل إعتزاله كرة القدم، حيث كتب صاحب الـ31 عامًا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا: “سقطت ونهضت 1000 مرة، وهذه المرة حان الوقت للتوقف وتعليق حذائي بعد مباراتي الأخيرة حيث فزت بلقب في ويمبلي (في إشارة إلى تتويجه بكأس الاتحاد الإنجليزي مع مانشستر يونايتد)”.

ريال مدريد يودع رافائيل فاران بعد قرار اعتزاله كرة القدم

نشر النادي الملكي بيانًا رسميًا ودع فيه لاعبه السابق، حيث كتب: “بعد إعلان رافائيل فاران، الذي قرر إنهاء مسيرته كلاعب كرة قدم محترف، يريد ريال مدريد التعبير عن امتنانه ومحبته للاعب الذي أصبح بالفعل جزءًا من أسطورة نادينا”.

وتابع: “وصل رافائيل فاران إلى ريال مدريد في عام 2011، بعمر 18 عامًا فقط، وكان أحد اللاعبين البارزين في الدورة التاريخية التي سمحت للنادي بالفوز بأربعة كؤوس أوروبية، ثلاثة منها متتالية، بين عامي 2014 و2018. في المواسم التي دافع فيها عن قميصنا ودرعنا، فاز بـ 18 لقبًا في 360 مباراة: 4 دوري أبطال أوروبا، 4 كأس العالم للأندية، 3 كأس السوبر الأوروبي، 3 دوري، 1 كأس الملك و3 كأس السوبر الإسباني”.

وواصل: “بالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، تم إعلان رافائيل فاران بطلاً للعالم مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018 في روسيا وبطل دوري الأمم 2021 في إيطاليا، مع مانشستر يونايتد فاز بكأس الدوري الإنجليزي مرة واحدة وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة”.

رافائيل فاران – ريال مدريد

وأضاف: “على المستوى الفردي، تم إدراج رافائيل فاران في قائمة FIFA FIFPRO World 11 في عام 2018 وكان جزءًا من فريق العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (IFFHS)، وفريق UEFA لهذا العام والتشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا في نفس العام”.

واختتم: “سيبقى رافائيل فاران إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي مدريد كواحد من أفضل لاعبي قلب الدفاع في تاريخ ريال مدريد ولتمثيله دائمًا لقيم نادينا، يتمنى ريال مدريد له ولعائلته كل التوفيق في هذه المرحلة الجديدة من حياته”.

أخبار متعلقة :