هرم مصر

مباحثات أميركية - خليجية بشأن الشراكة الاستراتيجية - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مباحثات أميركية - خليجية بشأن الشراكة الاستراتيجية - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 11:24 صباحاً

الرئيسية رئيسي رئيسي أخبار الخليج الأربعاء, 25 سبتمبر, 2024 - 11:10 ص

أمين التعاون الخليجي مع باربرا ليف

القاهرة: خليجيون

بحث جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون، مع باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، جدول أعمال الاجتماع الوزاري المشترك للشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية، الذي سيعقد في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال الأسبوع رفيع المستوى.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون خلال الاجتماع أن الأحداث الجارية في المنطقة حاليا، خاصة فيما يحدث من انتهاكات إسرائيلية خطيرة للأراضي الفلسطينية والأراضي اللبنانية، تتطلب التحرك الفوري والجاد للمجتمع الدولي والقوى الدولية الفاعلة لإيقاف هذه الانتهاكات وحماية أرواح الأبرياء المدنيين، وضمان احترام القوانين والمواثيق والأعراف الدولية، حسب وكالة الأنباء القطرية.

التصعيد الإسرائيلي يهدد الاستقرار

وشدد البديوي على أن التصعيد الإسرائيلي المستمر يمثل تهديدا جديا للأمن والاستقرار في المنطقة، محذرا من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن هذا الوضع المتفجر، وأنه يجب التحرك بشكل عاجل وفاعل لوقف التصعيد والعمل على الوقف الفوري لإطلاق النار، والالتزام بتنفيذ القرارات الأممية والدولية ذات الصلة.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع الخليجي الأمريكي المشترك موضوعات ثنائية وملفات إقليمية مهمة كالوضع في غزة، وبحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للجانبين.

اقرأ المزيد

الكويت تتصدى لمخالفيها.. ما هي «البصمة البيومترية»؟

الذهب يواصل موجة الصعود مدعوما بتراجع الدولار

قرقاش يعلق على مباحثات محمد بن زايد وبايدن

أخبار متعلقة :