هرم مصر

مجلس الشعب يبدأ أعمال جلسته السادسة برئاسة صباغ وحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجلس الشعب يبدأ أعمال جلسته السادسة برئاسة صباغ وحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:48 مساءً

دمشق-سانا

بدأ مجلس الشعب اليوم أعمال جلسته السادسة من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الرابع برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس وحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد غازي الجلالي والوزراء.

وأكد صباغ في كلمة له أن المجلس يجتمع اليوم لمناقشة البيان الحكومي لوزارة المرسوم 232 لعام 2024 في بداية عمل جديد تحت سقف الوطن وتحت مظلة فكر السيد الرئيس بشار الأسد وتوجيهاته، مبيناً أن ما يجمع الحكومة والمجلس هو وحدة النهج ووحدة الهدف، ولذلك فإن التكامل بين الجهود المشتركة ينبغي أن يقود إلى إيجاد أفضل السبل لخدمة الشعب السوري.

وأشار رئيس المجلس إلى أن الغاية من عرض ومناقشة البيان الحكومي للوزارة الجديدة هي التكامل في العمل والأداء، للبدء بتحقيق العمل المرحلي الأهم وهو تحسين الظروف المعيشية لأبناء الشعب، عبر إجراءات وحلول اقتصادية ملموسة إضافة إلى البرامج والخطط التنموية الشاملة، منطلقين من كلمة الرئيس الأسد التوجيهية للوزارة، ومن بنود الخطاب الذي ألقاه تحت قبة مجلس الشعب في بداية الدور التشريعي الرابع.

وتوجه صباغ بتحية الإجلال والخلود لشهداء سورية الأبرار والاحترام والتقدير للشعب السوري الصامد والوفي وبتحية عز وفخر لبواسل الجيش العربي السوري.

ثم دعا صباغ رئيس مجلس الوزراء لعرض البيان الحكومي لوزارة المرسوم 232 لعام 2024 استناداً لأحكام المادة 76 من الدستور والمادة 194 من النظام الداخلي لمجلس الشعب، تمهيداً لمناقشته من قبل أعضاء المجلس للوقوف على مجمل خطط وبرامج الحكومة الجديدة خلال المرحلة القادمة.
يتبع…

أخبار متعلقة :