هرم مصر

الأرصاد الجوية: طقس حار رطب على القاهرة الكبرى اليوم.. وتحذيرات من الشبورة المائية - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأرصاد الجوية: طقس حار رطب على القاهرة الكبرى اليوم.. وتحذيرات من الشبورة المائية - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 10:04 صباحاً

أعلنت هيئة الارصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء، 25 سبتمبر 2024، حيث توقعت أن يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، في حين يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما خلال الليل، فتسود أجواء معتدلة الحرارة في كافة المناطق.

طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري 

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، أفادت هيئة الارصاد الجوية، بظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة القريبة من المسطحات المائية، ما يوجب الحذر للسائقين، وتوقعت أيضًا نشاطًا نسبيًا للرياح على مختلف الأنحاء خلال فترات متقطعة من اليوم، حيث تبلغ سرعتها حوالي 30 كم/ساعة، ما يساهم في تحسين الشعور بالطقس، إلى جانب ارتفاع الرطوبة النسبية في المناطق الساحلية. 

ارتفاع في الأمواج يتراوح بين متر إلى 1.5 متر

وفيما يخص حالة البحرين، توقعت هيئة الارصاد الجوية، أن تكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع في الأمواج يتراوح بين متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية. 

أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون حالته معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع للأمواج يتراوح بين 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح شمالية غربية، طبقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية. 

أما بالنسبة للرطوبة النسبية المتوقعة خلال الأيام المقبلة، فتشير الهيئة إلى أن النسبة العظمى في القاهرة والوجه البحري قد تصل إلى 80% ليلًا، بينما تتراوح نسبة الرطوبة خلال النهار بين 30% إلى 35%. أما في السواحل الشمالية، فمن المتوقع أن تبلغ نسبة الرطوبة العظمى 90% والصغرى 45%، بينما تتراوح النسب في شمال وجنوب الصعيد بين 60% إلى 15%.

وفيما يخص درجات الحرارة، فقد توقعت الهيئة أن تسجل القاهرة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 22 درجة، فيما تتراوح درجات الحرارة في باقي المدن بين 29 درجة و37 درجة مئوية.

وفي ختام تقريرها، أوصت الهيئة بضرورة توخي الحذر خاصة في الساعات المبكرة من الصباح، نظرًا لظهور الشبورة المائية على بعض الطرق، ونصحت بارتداء الملابس القطنية الخفيفة والحرص على شرب السوائل بشكل مستمر لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.
 

أخبار متعلقة :