هرم مصر

بالبلدي : إغلاق TikTok Music: أسباب وتفاصيل مهمة - هرم مصر

أعلنت شركة ByteDance، المالكة لتطبيق TikTok، عن إغلاق خدمة بث الموسيقى TikTok Music، وفقًا لإشعار نُشر على موقع TikTok Music، سيتم إغلاق الخدمة في 28 نوفمبر 2024، حيث كانت الخدمة متاحة في دول مثل إندونيسيا والبرازيل وأستراليا وسنغافورة والمكسيك، سيتمكن المشتركين من الاستمرار في استخدام الخدمة حتى هذا التاريخ، وبعده سيتم إلغاء التجديدات تلقائيًا.

إجراءات نقل القوائم واسترداد الأموال

تنصح ByteDance المستخدمين بنقل قوائم التشغيل الخاصة بهم إلى خدمات بث أخرى قبل 28 أكتوبر 2024، ويجب تقديم طلبات استرداد الأموال قبل 28 نوفمبر.

تصريح رئيس تطوير الأعمال الموسيقية

قال Ole Obermann، رئيس تطوير الأعمال الموسيقية في TikTok: “لقد مكنَّت ميزتنا ‘Add to Music App’ المستخدمين من حفظ مئات الملايين من المقاطع الموسيقية إلى قوائم التشغيل في خدمات بث الشركاء، سيتم إغلاق TikTok Music في نهاية نوفمبر للتركيز على تعزيز دور TikTok في دعم الموسيقى وزيادة قيمتها عبر منصات البث لصالح الفنانين وصنّاع المحتوى”.

شراكات TikTok مع خدمات بث الموسيقى

بدلاً من منافسة خدمات بث الموسيقى، قالت TikTok إنها ستستمر في التعاون معها، ففي فبراير 2024، أطلقت الشركة ميزة “Add to Music” التي تسمح للمستخدمين بإضافة المقاطع الموسيقية مباشرة إلى قوائم التشغيل على خدمات مثل Apple Music وAmazon Music وSpotify.

تاريخ TikTok Music وتطوره

كانت خدمة TikTok Music تعتمد على منتج سابق من ByteDance يُدعى Resso، والذي تم إطلاقه في الهند وإندونيسيا عام 2019، بعد ذلك، تم توسيع الخدمة إلى البرازيل وأعيد تسميتها TikTok Music في عام 2023، لتنتشر لاحقًا إلى سنغافورة وأستراليا والمكسيك، ومع ذلك، لم تتوسع الخدمة دوليًا خارج هذه الأسواق.

العلاقة المضطربة بين TikTok وصناعة الموسيقى

في وقت سابق من هذا العام، سحبت مجموعة Universal Music Group (UMG) كتالوجها الموسيقي من TikTok بسبب خلافات تتعلق بالحقوق المالية، تم التوصل إلى اتفاق جديد بين الطرفين في مارس بعد فترة من التوتر.

تأثير TikTok على اكتشاف الموسيقى

يُعد TikTok من المنصات الأساسية لاكتشاف الموسيقى، حيث يساهم بشكل كبير في زيادة قيمة الفنانين من خلال خدمات البث وتسهيل اكتشاف أعمالهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

أخبار متعلقة :