هرم مصر

عاجل.. تطورات حرب لبنان: أعلى حصيلة يومية لصواريخ حزب الله.. وهجوم على قاعدة إسرائيلية.. ونزوح نصف مليون لبناني - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. تطورات حرب لبنان: أعلى حصيلة يومية لصواريخ حزب الله.. وهجوم على قاعدة إسرائيلية.. ونزوح نصف مليون لبناني - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 06:04 صباحاً

يشهد لبنان اليوم تصاعدا خطيرا في التوترات مع إسرائيل، حيث يتبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف الصاروخي، بدأ من عملية عسكرية في تفجيرات اجهزة الاتصال اللاسلكي «البيجر»، ثم شن غارات عنيفة علي الضاحية الجنوبية واغتيال قائد بارز وهو إبراهيم العقيل، لترصد حزب الله علي هذه الهجمات بإطلاق صواريخ عديدة تستهدف بيها قواعد ومطارات إسرائيلية.

حزب الله يطلق أكثر من 400 صاروخ

وفي آخر تطورات في لبنان، فقد أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله اللبناني أطلق أكثر من 400 صاروخ، بالأمس، في أكبر حصيلة يومية منذ بداية الحرب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأعلن حزب الله فجر اليوم، أنه استهدف قاعدة إيلانيا شمال الاحتلال الإسرائيلي بصواريخ فادي 1.

وأضاف حزب الله في بيان «دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته ودفاعا ‏عن لبنان وشعبه، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية فجر الأربعاء قاعدة ‏إيلانيا بصلية من صواريخ فادي 1».

وتقع «قاعدة إيلانيا» تحت سيطرة «فرقة الاحتياط 146» التابعة لقيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي.

حزب الله يستهدف قاعدة دادو

وأشار «حزب الله» اللبناني،  إلى أنه استهدف قاعدة «دادو» الإسرائيلية بـ‏‏40 صاروخا للمرة الثانية اليوم، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وكان أعلن «حزب الله» قصف القاعدة بـ50 صاروخا.

صواريخ حزب الله تخرج لأول مرة ضد إسرائيل 

وقد أدخل حزب الله صواريخه الجديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي مثلا «فادي-1» و«فادي-2» ضمن رده الأولى علي عمليات الاغتيال من قادة العسكريين البارزين في الغارة الجوية الإسرائيلي، وتفجيرات الاتصالات اللاسلكية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وكان أول استخدام لهذه الصواريخ في استهداف قاعدة رامات ديفيد العسكرية الإسرائيلية ومطارها، ومجمع شركة رافئيل للصناعات العسكرية في حيفا.

نزوح نصف مليون لبناني

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبناني عبدالله بو حبيب، إنّ عدد النازحين جراء العدوان الإسرائيلي على جنوب لبنان يقترب من نصف مليون، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأكد وزير الخارجية اللبناني، أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي يأمل في الاجتماع بمسؤولين أمريكيين خلال اليومين المقبلين.

أخبار متعلقة :