هرم مصر

كارثة صحية للأطفال.. طبيب يحذر من تناول الجبنة المثلثات - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كارثة صحية للأطفال.. طبيب يحذر من تناول الجبنة المثلثات - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 02:29 صباحاً

حذر الدكتور محمد الشربيني، استشاري طب الأطفال من تناول الجبنة المثلثات، وعدم تقديمها للطلاب في المدارس، أو في وجبة العشاء، وذلك لاحتوائها على أضرار خطيرة .

وقال الشربيني في منشور رصده موقع تحيا مصر، رصده موقع تحيا مصر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «علشان خاطري بلاش  سندوتشات جبنة مثلثات للعيال وهم رايحين المدرسة ».

تحذير من الجبنة المثلثات 

وتابع الشربيني، الجبنة المثلثات لا تحتوى على البروتين والكالسيوم كما يروج لها بالعكس فهي تحتوى على أكثر من "75%" من الدهون المشبعة الغير صحية، ويفضل الابتعاد عن تناول الجبن المثلثات واستبدالها ببدائل صحية أكثر كالجبن القريش الذى يحتوى على العديد من العناصر الغذائية والكالسيوم والبروتين المفيد لطفلك.

واضاف، يتسبب الافراط في تناول  الجبنة المثلثات فى العديد من الأمراض للأطفال مثل أمراض السمنة والسكر وأمراض القلب والكلي.

افضل ساندوتشات للأطفال

ونصح الدكتور محمد الشربيني، أن افضل سندويشات على الاطلاق، جبنة القريش، البيض المسلوق او المقلي بسمنة بلدي، بطاطس مسلوقة، عجوة، بلح اسمر بسمنة بلدي.

نصائح لتقليل تناول السكريات

وفي مقابلة مع HT Lifestyle، قالت الدكتورة روهيني باتيل، بكالوريوس الطب والجراحة وخبيرة التغذية ومؤسسة شركة Nutracy Lifestyle، "من الصعب جدًا إدارة هوس الطفل بالحلويات والسكر، ولكن من الممكن تعزيز عادات الأكل الصحية من خلال بعض الاستراتيجيات العملية.

تناول الأطعمة السكرية بكميات صغيرة

كما نعلم، فإن الأطفال عادة ما يقلدون سلوك آبائهم، وهذا يشمل أيضًا عاداتهم الغذائية؛ لذا، يجب أن تكون قدوة إيجابية لطفلك من خلال إظهار أنه يمكن الاستمتاع بالحلويات حتى لو تناولناها بكميات صغيرة كجزء من نظام غذائي متوازن. لذا، يمكن للمرء أن يختار الزبادي أو الفواكه المنكهة ويدرجها كوجبة خفيفة في نظامه الغذائي بدلاً من تناول الأطعمة السكرية عن طريق الحد من استهلاكه للحلويات.

ضع قواعد حول استهلاك السكر

وضع قواعد وأنظمة مناسبة فيما يتعلق باستهلاك الحلويات والسكر. حددي وقتاً أو مناسبة معينة لتناول الحلويات، على سبيل المثال بعد الوجبات أو في عطلات نهاية الأسبوع. هذا من شأنه أن ينشئ لدى طفلك فكرة مفادها أن الحلويات من المفترض أن تؤكل في مناسبات خاصة، أو كجزء خاص من النظام الغذائي، بدلاً من تناولها بشكل يومي

أخبار متعلقة :