هرم مصر

عاجل.. بعد تحقق توقعات عالم الزلازل الهولندي في اليابان.. تحذير جديد من الـ24 ساعة المقبلة - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عاجل.. بعد تحقق توقعات عالم الزلازل الهولندي في اليابان.. تحذير جديد من الـ24 ساعة المقبلة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:58 مساءً

يحبس العالم أنفاسه مع كل تحذير جديد يطلقه عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، فتنبؤاته التي تتطابق مع الواقع المرير تزرع الخوف والقلق في نفوس الملايين، الذين يفاجئوا بحدوث توقعاته على أرض الواقع وبنفس القوة التي حددها في تحذيراته، ليعود العالم الهولندي يثير الرعب مجددًا بمنشور حديث توقع فيه زلزالًا مدمرًا بقوة كبيرة.

ماذا يحدث يوم 25 سبتمبر؟

العالم الهولندي المثير للجدل، ظهر عبر مقطع فيديو على قناة الهيئة الجيولوجية SSGEOS على يوتيوب عن توقعاته بشأن نشاط زلزالي قوي يصل ذروته في 25 سبتمبر نتيجة تقارب الهندسة الكوكبية، فبعد اصطفاف القمر مع أورانوس والمشتري في يوم 22 و23 سبتمبر، يمكن أن يكون هناك أكبر استجابة زلزالية لهندسة الكواكب الحرجة، وفي يوم 25 سبتمبر لدينا أيضًا تقارب حاسم ومثير للاهتمام، إذ سيكون هناك تزامن بين عطارد والأرض ونبتون، فضلًا عن الاقتران بين الأرض والقمر والمريخ، لذا فإنّ الهندسة القمرية تتقارب مع هندسة الكواكب.

ويقول عالم الزلازل الهولندي إنّه من السابق لأوانه معرفة ما سيحدث بعد هندسة الكواكب في الـ25 من سبتمبر، إلا أنّه رجح حدوث أكبر حدث زلزالي عند اقتران القمر مع كوكب المشتري يوم 25 سبتمبر.

تحقق توقعات عالم الزلازل الهولندي

وكان العالم الهولندي توقع نشاط زلزالي قوي تكون ذروته بين 23 و25 سبتمبر، وهو ما تحقق اليوم على أرض الواقع بعدما سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة للمركز الوطني للأرصاد زلزال بقوة 6.1 درجة في اندونيسيا الساعة 23:51، يوم الإثنين الموافق 23 سبتمبر، وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ضرب زلزال بقوة 5.9 درجة وبعمق 73 كيلومترًا شبه جزيرة إيزو في اليابان، وتم تفعيل تحذير من حدوث تسونامي على إثره وإعلان حالة التأهب، وذلك حسبما أعلن معهد رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

أخبار متعلقة :