هرم مصر

إعصار عنيف يقترب من الولايات المتحدة.. أمطار ورياح تضرب شرق البلاد - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعصار عنيف يقترب من الولايات المتحدة.. أمطار ورياح تضرب شرق البلاد - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:58 مساءً

حذر خبراء الأرصاد الجوية بالولايات المتحدة، من تحول مجموعة عواصف رعدية إلى إعصار كبير، يضرب شرق البلاد، وذلك سقوط أمطار غزيرة في عدة مناطق اليوم.  

الإعصار المحتمل سيضرب عدة دول 

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإن التحذيرات من الأعاصير سارية المفعول في خليج تامبا بولاية فلوريدا ومن إنجلوود إلى إنديان باس، وكذلك في شرق المكسيك من كابو كاتوتشي إلى تولوم، وفي مقاطعة بينار ديل ريو في كوبا، وقد تكون ظروف الإعصار محتملة في أجزاء من كوبا والمكسيك في وقت مبكر من غد الأربعاء، وفي أجزاء من فلوريدا في وقت متأخر من غد الأربعاء، وفي وقت مبكر من يوم الخميس، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن الإعصار سيتحرك فوق المياه العميقة والدافئة للغاية، ما قد يؤدي إلى تكثيفه.

وقال المركز الوطني للأعاصير، إن الظروف تبدو مواتية للغاية لتقوية الإعصار فوق شرق خليج المكسيك، يومي الأربعاء والخميس، مضيفا أن هذا النظام سيصبح ضخما وقويا للغاية قبل وصوله إلى اليابسة.

اختراق الرياح القوية للمناطق الداخلية

ومن المتوقع أن يتحول الاضطراب في الجو إلى إعصار من الفئة الثالثة قبل أن يقترب من ساحل الخليج الشمالي الشرقي، ونظرا لحجم العاصفة الكبير المتوقع، فإن العواصف والرياح والأمطار ستمتد بعيدا عن مركز العاصفة المتوقعة، خاصة على الجانب الشرقي.

وفي الوقت نفسه، أصدرت السلطات تحذيرًا من عاصفة استوائية في خليج تامبا بولاية فلوريدا وميناء شارلوت، ومن ممر إنديان إلى الجنوب حتى فلامنجو، كما أصدرت السلطات تحذيرًا من عاصفة استوائية في دراي تورتوجاس، وجزر لوير كيز غرب جسر سيفن مايل، وفلامنجو إلى الجنوب من إنجلوود ومن غرب ممر إنديان إلى خط مقاطعة والتون باي.

عمليات إجلاء للمواطنين في بعض الولايات

وحثت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في تالاهاسي بولاية فلوريدا، المواطنين على أخذ عمليات الإجلاء المحتملة على محمل الجد، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة في جنوب شرق الولايات المتحدة اعتبارًا من يوم الأربعاء، ما يهدد بفيضانات مفاجئة، وفقًا للهيئة الوطنية للأعاصير، ومن المتوقع هطول ما يصل إلى  15 سنتيمتر من الأمطار في المنطقة.

ومن المتوقع أن تشتد قوة الإعصار إلى عاصفة مدارية اليوم الثلاثاء ثم إلى إعصار كبير مع اقترابه من ساحل الخليج الشمالي الشرقي يوم الخميس، وكان الإعصار يقع على بعد حوالي 240 كيلومترًا غرب جراند كايمان، وكانت أقصى سرعة للرياح المستمرة 55 كيلومترًا في الساعة وكان يتحرك باتجاه الشمال الغربي بسرعة 15 كيلومترًا في الساعة.

وأغلق المسؤولون في جزر كايمان المدارس والمطارات، بينما حذر خبراء الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية وأمطار غزيرة وأمواج يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار.

أخبار متعلقة :