هرم مصر

محافظة مطروح تستعد لاستقبال موسم الأمطار: تجهيز المعدات وتطهير مخرات السيول - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظة مطروح تستعد لاستقبال موسم الأمطار: تجهيز المعدات وتطهير مخرات السيول - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:15 مساءً

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح استعداداتها للأمطار في فصلي الخريف والشتاء والمرور الميداني لمتابعة جهود تسليك شنايش صرف مياه الأمطار، وكذلك الإسراع في إزالة أي مُعوقات أو تراكمات للأتربة وغيرها بمخرات السيول البالغ عددها 86 مخرا، خاصة على الطريق الدولي الساحلي «مطروح - الإسكندرية»، و«مطروح - السلوم».

تطهير مخرات السيول

وكلف اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام بالمرور على مدينة سيدي برانى والنجيلة والوقوف على مدى جاهزية المعدات للتعامل مع سقوط أي أمطار في مطروح والمرور على مخرات السيول والتأكد من نظافتها وجهازيتها وعدم وجود أية إعاقات في طريق مجري السيول.

مرور ميداني على المخرات

تفقدت لجنة متابعة محافظة مطروح من خلال إدارة الأزمات والطوارئ 7 مخرات سيل بمدينة سيدي براني وعدد 9 مخرات بمدينة النجيلة، ومراجعة عدد من مخرات السيول والاطمئنان على إزالة أي تراكمات تمنع تصريف المياه وسيرها في المسار الطبيعي إلى البحر، أو المزارع ومنع أي عقبات لتيسير حركة المرور أمام السيارات والمواطنين.

متابعة غرف العمليات وشبكة السيطرة

وأصدر محافظ مطروح توجيهات للقيادات التنفيذية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمُتابعة أي حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي تقلبات أو آثار ناتجة عن الأمطار خلال موسم الشتاء.

استعدادات الأجهزة بالمعدات

ونبه المحافظ على استعدادات جميع الأجهزة بالمعدات والأفراد سواء مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والحماية المدنية الكهرباء والصحة وجميع الجهات المُختصة متابعة الاستعدادات المُبكرة لمُوسم الشتاء.

 

أخبار متعلقة :