هرم مصر

أمير قطر: استمرار المأساة الإنسانية في فلسطين وصمة عار على جبين المجتمع الدولي - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير قطر: استمرار المأساة الإنسانية في فلسطين وصمة عار على جبين المجتمع الدولي - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 09:15 مساءً

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إنّ ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

أضاف في كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: «ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة هو الأكثر همجية وبشاعة وانتهاكا للمواثيق، ومن المؤسف عدم حصول فلسطين على عضوية دائمة في الأمم المتحدة».

وتابع: «استمرار المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، والعالم أمام كارثة إنسانية في غزة والأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة». 

أضاف: «المجتمع الدولي يتحمل تبعات ما يجري للشعب الفلسطيني من إبادة جماعية»، مشيرًا إلى أنّ الوساطة هي خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة.

أوضح أمير قطر: «نواصل جهودنا الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني ونواصل دعمنا لوكالة أونروا، ونواصل جهود الوساطة لحل النزاعات بالطرق السلمية رغم التحديات ومحاولات عرقلة هذه الجهود».

وأكمل: «قيام دولة فلسطينية مستقلة مصلحة مشتركة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ولن يتحقق إلا من خلال شريك جاد، ونتطلع لوقف شامل لإطلاق النار وتسوية الأزمة في اليمن على أساس مخرجات الحوار الوطني». 

أكد ضرورة الحوار بين الأطراف السورية كافة بما يحقق تطلعات الشعب ويحقق وحدة الدولة وسيادتها، متابعا: «نؤكد على ضرورة وقف القتال في السودان وندعم الجهود الإقليمية كافة لإنهاء الأزمة بما يضمن وحدة مؤسسات الدولة».

أخبار متعلقة :