هرم مصر

إنقاذ مولودة عمرها 11 يوما بمستشفى المنصورة التخصصي.. معجزة طبية - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنقاذ مولودة عمرها 11 يوما بمستشفى المنصورة التخصصي.. معجزة طبية - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:25 مساءً

في واقعة طبية نادرة شهد مستشفى المنصورة التخصصي نجاحًا متميزًا في إجراء جراحة عاجلة لمولودة تبلغ من العمر 11 يومًا، كانت تعاني من قيلة عصبية كبيرة بالظهر «كيس مائي نخاعي»، حيث تعرض الكيس للانفجار مما أدى إلى تسرب السائل النخاعي، مما شكل تهديدًا مباشرًا على حياة الطفلة أشبه بالمعجزة الطبية، يأتي ذلك بالتعاون الوثيق بين قسم جراحة المخ والأعصاب ووحدة رعاية حديثي الولادة والأطفال المبتسرين.

التدخل الجراحي العاجل لإنقاذ الطفلة

وأوضح مستشفى المنصورة التخصصي في بيان، أنه جرى تجهيز الحالة على الفور بواسطة الفريق الطبي المختص بوحدة حديثي الولادة والأطفال المبتسري، وخضعت الطفلة لجراحة عاجلة لإصلاح القيلة العصبية ومنع المزيد من تسرب السائل النخاعي، إلى جانب تركيب صمام في المخ، في وقت قياسي أنقذ حياة الطفلة.

 

العملية أجريت بقيادة الدكتور رامي عمر السخري، استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، وبمساعدة فريق مكون من أطباء متخصصين في جراحة المخ والأعصاب، وهم الدكتور إبراهيم الطنطاوي، أخصائي جراحة المخ والأعصاب، والدكتورة منى شرف، طبيبة مقيمة في نفس التخصص، كما تم دعم الجراحة بفريق التخدير برئاسة الدكتور ولاء الصاوي، رئيس قسم التخدير، وفريق تمريض العمليات بقيادة السيدة أحلام.

متابعة دقيقة بعد الجراحة

بعد نجاح العملية، تم نقل الطفلة إلى الحضانة لتلقي الرعاية اللازمة، وخضعت لمتابعة يومية مكثفة من قبل الفريق الطبي المختص بجراحة المخ والأعصاب تحت إشراف الدكتور محمد فكري الشربيني، أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب، بالإضافة إلى دعم متواصل من أطباء القسم، ومن بينهم الدكتور محمد محمود هاشم، والدكتور نادر أحمد البديوي، والدكتور إبراهيم سعد الطنطاوي، والدكتور عمرو ماهر شمس الدين، والدكتور عبد العزيز إسماعيل.

 

واستمرت الطفلة الحضانة لما يقرب من أسبوعين حتى تم التأكد من شفاء الجرح والتعافي التام، وخرجت من المستشفى بحالة صحية جيدة.

إشادة بالتعاون الفريد

أعرب الدكتور محمد عيد، مدير مستشفى المنصورة التخصصي، عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الفريق الطبي، وأشاد بالتعاون الوثيق بين قسم جراحة المخ والأعصاب ووحدة حديثي الولادة، والذي أدى إلى إنقاذ حياة الطفلة، وأكد أهمية هذه الروح التعاونية بين الأقسام الطبية المختلفة تحقيق النجاحات وإنقاذ الأرواح، مشيرًا إلى أن المستشفى ستواصل تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية لمرضاها.

 

إنجاز طبي يعكس كفاءة عالية

وأكد الدكتور رامي عمر السخري، استشاري ورئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن هذا النوع من العمليات يحتاج إلى تعاون منسق وسريع بين الأقسام المختلفة، مُشيرًا إلى أن حالة الطفلة كانت دقيقة للغاية، ونجاح العملية يُعزز الثقة في قدرة المستشفى على التعامل مع أكثر الحالات تعقيدًا.

أخبار متعلقة :