هرم مصر

المملكة العربية السعودية تفوز برئاسة المنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية للفترة (2027-2030) - هرم مصر

الجمعية العمومية لمنظمة "الآسوساي" تصادق على فوز المملكة برئاستها

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 08:19 مساءً

الجمعية العمومية لمنظمة "الآسوساي" تصادق على فوز المملكة برئاستها

صادقت الجمعية العمومية للمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الآسوساي) في دورتها السادسة عشرة على قرار المجلس التنفيذي بفوز المملكة العربية السعودية، ممثلةً بالديوان العام للمحاسبة، برئاسة المنظمة للفترة من 2027 إلى 2030، بالإضافة إلى استضافة الدورة السابعة عشرة للجمعية العمومية واجتماعات المجلس التنفيذي.

الجمعية العمومية لمنظمة 'الآسوساي' تصادق على فوز المملكة برئاستها

تهنئة من رئيس الديوان

وبهذه المناسبة، رفع معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة، الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، بمناسبة هذا الفوز الذي جاء بإجماع أعضاء الجمعية العمومية. وأكد أن هذا الإنجاز يعكس المكانة الريادية للمملكة في المنظمات الدولية والإقليمية.

أهمية الفوز ودعم القيادة

وأشار الدكتور العنقري إلى أهمية هذا الفوز في إبراز تطور المملكة في مختلف المجالات، وأكد على الدعم الذي يحظى به الديوان العام للمحاسبة من القيادة الحكيمة، والذي أسفر عن نقلة نوعية في تنفيذ أعمال المراجعة على القطاع العام بالمملكة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تعزيز التعاون وتبادل المعرفة

عبر عن حرص المملكة، ممثلةً بالديوان العام للمحاسبة، على جعل الجمعية العمومية بدورتها السابعة عشرة منصة لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في الدول الآسيوية، من خلال تطوير الموضوعات المطروحة والنقاشات في المجلس التنفيذي.

مناقشة موضوعات مهمة في الجمعية العمومية

عُقدت الجمعية العمومية، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الهندية نيودلهي، برئاسة رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو، وتناولت عدة موضوعات مهمة، منها اعتماد القوائم المالية للمنظمة للفترة من 2021 إلى 2023، وميزانية المنظمة للفترة من 2025 إلى 2027، وتقرير لجنة المراجعة، بالإضافة إلى تقارير عن أنشطة المنظمة والخطة الإستراتيجية وتنمية القدرات.

اجتماع المجلس التنفيذي السابق

سبق الجمعية انعقاد الاجتماع الستين للمجلس التنفيذي لمنظمة الآسوساي، حيث تم استعراض ومناقشة تقريري رئيس المجلس التنفيذي والأمانة العامة حول أنشطة المجلس منذ الاجتماع الأخير.

نبذة عن منظمة الآسوساي

تأسست منظمة 'الآسوساي' في عام 1978، وتتألف من 48 عضوًا من الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة في دول قارة آسيا. تُعتبر المنظمة من المنظمات الإقليمية التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة 'الإنتوساي'، والتي تُعد المرجع المهني للأجهزة العليا للرقابة المالية.

أخبار متعلقة :