هرم مصر

جديد لقاءات النقابات التعليمية ووزارة التربية الوطنية - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جديد لقاءات النقابات التعليمية ووزارة التربية الوطنية - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:50 مساءً

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

كشفت مصادر نقابية مطلعة أن اجتماعًا انعقد يوم الجمعة الماضية بمقر الوزارة بالرباط، وجمع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وممثلين عن وزارة بنموسى، وخصص أساسًا للحسم في عدد من مشاريع القرارات الخاصة بالتكوين الخاص.

ذات المصادر أكدت لأخبارنا المغربية التوصل إلى توافق بخصوص ثلاثة قرارات تهم فئات مستشاري التوجيه والتخطيط والممونين، ومباراة تغيير الإطار الخاصة بالأساتذة المكلفين خارج سلكهم الأصلي، وأخيرًا مباراة تغيير إطار حاملي الشهادات العليا.

كان الاجتماع فرصة لطرح عدد من الملفات العالقة والآنية، حيث التزمت وزارة التربية الوطنية لممثلي النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بالتوقيع على القرار المشترك الخاص بالتعويضات المرتبطة بمختلف عمليات الامتحانات، واسترجاع المبالغ المقتطعة للإسناديين سابقًا، إضافة إلى تسوية الملفات العالقة لخريجي 2022 من مستشاري التوجيه والتخطيط التربوي. كما التزمت بمعالجة الإشكالات المترتبة عن مهام ساعات العمل الخاصة بالمختصين ببعض المديريات مع تسريع التسوية المادية للرتب المتأخرة، مع التزامها كذلك بدعوة اللجنة الخاصة للتداول في النظام الأساسي للمبرزين للاجتماع، وتعيين الأساتذة المبرزين في الأسبوع المقبل.

أخبار متعلقة :