هرم مصر

الأمم المتحدة:لبنان على حافة الهاوية وعلى شفا كارثة حقيقية - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمم المتحدة:لبنان على حافة الهاوية وعلى شفا كارثة حقيقية - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:30 مساءً

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، لبنان على حافة الهاوية وعلى شفا كارثة حقيقية، منوهاً أن العالم يعيش حالة غير مسبوقة من انتهاك المواثيق الدولية. 

الأمم المتحدة: لايمكن العالم الاستمرار على هذا النحو 

وقال جوتيريش إن: “ حالة عالمنا غير مستدامة بسبب الإفلات من العقاب وعدم المساواة وعدم اليقين.. فلا يمكننا الاستمرار على هذا النحو".

واضاف:" شعوب العالم تتطلع إلينا دعوهم يجدوننا على جانب القيم والمبادئ المشتركة وعلى الجانب الصحيح من التاريخ".

ولليوم الثاني على التوالي يواصل الجيش الإسرائيلي غاراته على جنوب لبنان، ضمن هجوم يعد هو الأعنف والأشد منذ الحرب التي دارت بين حزب الله وإسرائيل في عام 2006. 

و نفذت إسرائيل سلسلة غارات على البقاع اللبنانية طالت قرى قضاء بعلبك و شملت النبي الشيت ودورس و شعت و الهرمل.

واليوم جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته إلى سكان القرى اللبنانية، مشيرة إلى أن الغارات مستمرة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي افيخاي ادرعي: “ إذا كنتم تتواجدون بالقرب أو داخل مباني لحزب الله أو تلك التي يستخدمها لتخزين الأسلحة عليكم الابتعاد عن تلك المباني لمسافة لا تقل عن كيلومتر أو إلى خارج القرية فورًا.. كل من يتواجد بجوار عناصر حزب الله يعرض نفسه للخطر”. 

وتوسع حزب الله في استهداف قواعد إسرائيلية من مستوطنات الشمال وصولاً إلى طبريا والجولان والعفولة وصفد وحيفا والعديد من مدن ومستوطنات الجبهة الإسرائيلية الداخلية وصولا إلى عمق 120 كيلومتراً عن الحدود مستهدفا مستوطنات في الضفة الغربية إلى الشرق من تل أبيب للمرّة الأولى.

مقتل 558 شخص وإصابة إلى 1835 خلال يومين

وعدد قتلى الغارات الإسرائيلية خلال يومين وصل إلى 558 بينما وصل عدد الجرحى إلى 1835 على الأقل

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن الضربات الجوية الإسرائيلية في لبنان دمرت عشرات الآلاف من صواريخ جماعة حزب الله. 

يأتي ذلك فيما تواصل الهجمات الإسرائيلية على لبنان، معلنا الهدف من ذلك ردع حزب الله ومنعه من شن ضربات على إسرائيل، إلا أن الحزب المدعوم من إيران يواصل ضرباته وأن كانت محدودة. 

أخبار متعلقة :