هرم مصر

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي.. ومواعيد إغلاق المحلات  - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي.. ومواعيد إغلاق المحلات  - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 05:20 مساءً

يكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

 

أما المواعيد الشتوية لغلق المحلات.. فهي كالتالي:


حددت وزارة التنمية المحلية البدء بالعمل في المواعيد الشتوية لغلق المحلات بدءا من يوم الجمعة الأخير من شهر سبتمبر الحالي والذي يوافق 27 سبتمبر 2024، حيث من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيتات الصيفية لغلق المحلات يوم الخميس المقبل الموافق 26 سبتمبر.

 

يتم غلق المحلات في تمام الساعة العاشرة مساء ويتم السماح بمد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وعن موعد غلق الورش الموجودة في المناطق السكنية فيتم غلقها الساعة السادسة مساءً.

 

أما الفئات المستثناة من المواعيد الشتوية.. فهي: 

استثنت وزارة التنمية المحلية عددا من الفئات من المواعيد الشتوية لغلق المحلات وهي: الصيدليات ويتم العمل بها على مدار الـ 24 ساعة لضرورة توفير الأدوية للمواطنين، وكذلك محلات البقالة، ومحلات الخضراوات، وأفران الخبز. 

 

يذكر أن إقرار العمل بالتوقيت الصيفي فى مصر جاء في إبريل عام 2023 وذلك بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر إبريل للعام الماضي 2023 ، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.. حيث طبقت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفى؛ ترشيدا لاستهلاك الطاقة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :