هرم مصر

كأس ديفيز.. نادال يدخل قائمة إسبانيا - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس ديفيز.. نادال يدخل قائمة إسبانيا - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:00 مساءً

انضم رافاييل نادال إلى تشكيلة منتخب إسبانيا لكرة التنس في الأدوار النهائية لبطولة كأس ديفيز للتنس، التي تستضيفها مدينة ملقة الإسبانية.
وفي وقت سابق، ألمح نادال، الذي فاز بـ 22 لقبًا في منافسات الفردي بمسابقات «جراند سلام» الأربع الكبرى من بينها 14 لقبًا ببطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس»، إلى أن الموسم الجاري سيكون الأخير له في الملاعب.
ولم يشارك نادال في أي بطولة منذ خوضه أولمبياد باريس، حيث وصل إلى دور الثمانية في منافسات زوجي الرجال، إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراز، ثم انسحب بعد ذلك من بطولة أمريكا المفتوحة «فلاشينج ميدوز»، آخر بطولات جراند سلام هذا العام، ثم كأس لافر الأسبوع الماضي في برلين العاصمة الألمانية.
كما انضم ألكاراز، المصنف الثالث عالميًا حاليًا، إلى تشكيلة الفريق الإسباني، التي اختارها القائد ديفيد فيرير، إلى جانب روبرتو باوتيستا، وبابلو كارينو، ومارسيل جرانويرس.
وقال فيرير في مؤتمر صحافي للفريق الإسباني الإثنين: «أخبرني نادال منذ فترة برغبته في الوجود في ملقة إذا تأهلنا».
وأضاف فيرير في تصريحاته، التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»: «كانت جميع الأمور سهلة للغاية، لأنه كان من أراد منذ البداية أن يكون في النهائيات».
أوضح فيرير: «لا يزال هناك شهران متبقيان، ويجب على جميع اللاعبين الموجودين في القائمة التنافس، ومعرفة مدى جاهزيتهم، لكن الشيء الجيد هو أن هناك العديد من الخيارات المتاحة لدينا».
وتنطلق الأدوار النهائية لكأس ديفيز في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر المقبل، حيث تلعب إسبانيا، التي تتطلع للتتويج باللقب للمرة الأولى منذ عام 2019، مع هولندا في دور الثمانية بعد اجتيازها مرحلة المجموعات.


أخبار متعلقة :