هرم مصر

مشروب شهير يساعد على حرق الدهون بفعالية.. «تناوله قبل الجيم بنص ساعة»   - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشروب شهير يساعد على حرق الدهون بفعالية.. «تناوله قبل الجيم بنص ساعة»   - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 01:07 مساءً

يواظب الكثير من الأشخاص حول العالم على الذهاب لصالة الألعاب الرياضة «الجيم» للحفاظ على صحتهم الجسدية، والحصول على نتيجة مثالية لن تكتمل إلا باتباع مجموعة من العادات ومنها التركيز على مجموعة من الأطعمة والمشروبات تمدهم بالطاقة وتحسن لياقتهم قبل التمرين، والقادرة أيضا على تنشيط الجسم وإزالة الخمول، وبالتالي منح فرصة أكبر للتطور خلال التمرين.

لذا خلال التقرير التالي نستعرض مشروب شهير احرص على تناوله قبل الذهاب للجيم، وفقًا لما نشر في موقع «Fitness».

فنجان قهوة قبل التمرين

من المعروف أن القهوة من أكثر المشروبات المفضلة عند الكثيرين، ويبدأ كل صباح الكثيرون يومهم بشرب فنجان من القهوة، وكأن جرعة الكافيين هي التي تؤدي مهام اليوم، ومن المعروف أنها تساعدهم على تعزيز مستويات الطاقة، لاحتوائها على جرعة صحية من الكافيين، وثبت أنه من المنشطات التي تمنح دفعة إضافية من الطاقة وتساعد على تحسين الأداء أثناء التمرين.

ويعتبر فنجان القهوة قبل ممارسة الرياضة سر كبير لتحقيق أقصى استفادة من الهدف من التمارين، لمساهمته في تعزيز الطاقة وتحسين تركيزك لزيادة القدرة على التحمل وتسريع حرق الدهون، وأثبتت الدراسات أن شرب القهوة قبل التمرين، يقلل من الشعور بالتعب ويؤخر ظهور الإرهاق ويساعد على الشعور بالسعادة والتحفيز، وتحسين الأداء خلال التمرين. 

تناوله قبل التمرين بـ 30 دقيقة 

ويفضل شرب القهوة قبل بدء التمارين الرياضية بـ30 دقيقة، لأن الكافيين يحتاج فترة للدخول إلى مجرى الدم للحصول على التأثير الكامل المطلوب.

أخبار متعلقة :