هرم مصر

لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لغز حير العالم.. كيف تسلق الكلب الهرم الأكبر وما مصيره؟, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 10:13 صباحاً

كلب الهرم الأكبر.. أثار ظهور كلب فوق قمة الهرم الأكبر اهتمام الكثير من الجمهور والمتابعين، فغدوا يتساءلون عن المكان الذي استقر به بعد نزوله من أعلى قمة الهرم.

التقط أحد طياري الطيران الشراعي في مصر، مقطع فيديو يظهر كلبًا يتجول أعلى قمة الهرم الأكبر بمحافظة الجيزة، وسرعان ما انتشر الفيديو على نطاق واسع، هذا ما أثار حيرة وتساؤلات بشأن كيف تمكن هذا الكلب من الوصول إلى هذا الارتفاع الشاهق.

وأصبحت الحادثة غير المألوفة حديث وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة في مصر، حيث انتشرت اللقطات بسرعة البرق، وأظهرت كلبًا يتسلق ارتفاع 455 قدمًا على قمة هرم خوفو، الذي يعد أحد أعظم الآثار البشرية القديمة، وكان يطارد الطيور هناك.

وتسبب فيديو كلب الهرم، الذي تم تصويره في 14 أكتوبر، في دهشة الجميع، وأثار تساؤلات حول مصير الكلب وما إذا تم إنقاذه أم لا.

مصير الكلب بعد صعوده الأهرامات

في سياق متصل سلطت صحيفة «Indian Express» الضوء على تفاصيل ما حدث بعد انتشار الفيديو، إذ أعرب العديد من المشاهدين عن قلقهم على مصير الكلب وطالبوا بإنقاذه، وفي تصريح للصحيفة، أشار المصور إلى أن الكلب «على ما يبدو تمكن من النزول بنفس الطريقة التي صعد بها».

وروى الطيار الشراعي أليكس لانج، الذي التقط الفيديو، تجربته قائلاً: «لقد رصدت الكلب أثناء تحليقي حول الهرم، تأكدت من أنه بخير قبل أن أعود للهبوط»، فالفيديو الذي نشره لانج حصد ملايين المشاهدات في غضون ساعات قليلة.

كلب الأهرامات

في اليوم التالي، ومع رعودة الطيار برفقة زميله مارشال للتحقق مما إذا كان الكلب لا يزال على القمة، إلا إنه لم يعثرا عليه، إذ وصفا الأمر بأنه غير معقول.

آلية تسلق الكلب لقمة الهرم الأكبر

ومن ناحية أخرى، وبالرغم من أن الكلب قد تمكن من النزول من أعلى قمة الهرم، إلا إن آلية صعوده لازالت لغزًا، رغم الجهود التي بذلها الطياران في فحص الموقع، أكدا أنهما لم يعثرا على الكلب في اليوم التالي، مما يشير إلى أن الحيوان قد نزل بنفس الطريقة التي تسلق بها.

وتحدث السائح مارشال موشر، الذي عاد بطائرته الشراعية لمحاولة إنقاذ الكلب، عن دهشته، قائلاً: «عندما عدت في اليوم التالي لم يكن الكلب هناك، يبدو أنه نزل»، وأعرب عن دهشته قائلاً: «لا أستطيع أن أفهم كيف تمكن من تسلق هذا الارتفاع، الأمر جنوني حقًا»، فالكلب الذي صعد إلى قمة الهرم ثم اختفى في اليوم التالي، أثار موجة من الجدل مجددًا.

وسخر بعض الأشخاص من واقعة الكلب قائلين إن: الكلب البلدي المصري يمكنه فعل أي شيء، بينما أشار البعض الآخر إلى أن سر بناء الأهرامات نفسها لا يزال لغزًا، فكيف سنفهم كيف صعد كلب إلى القمة؟.

بمنطقة الأهرامات.. أحدث ظهور للفنانة هلا السعيد

وعد البحري لـ الأسبوع: سيد درويش يعد أحد الأهرامات الفنية و دار الأوبرا بيتي التاني

مسئول أمريكي: إذا كان تاريخ مصر مبنيا على الأهرامات فإن مستقبلها في مدارسها

أخبار متعلقة :