هرم مصر

إعفاء 70% من غرامات التأخير لوحدات صندوق تمويل المساكن - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعفاء 70% من غرامات التأخير لوحدات صندوق تمويل المساكن - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:30 مساءً

أصدر شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق، قرارا بـ منح تيسيرات بـ نسبة لا تتجاوز الـ 70% بشأن غرامات التأخير التي تم تطبيقها على أصحاب الوحدات السكنية، والإدارية، والمهنية، والمحال التجارية، والفيلات، التابعة لصندوق تمويل المساكن، الذين تعسروا عن دفع المستحقات المالية المقررة عليهم.

وحدد وزير الإسكان مدة 3 أشهر لانتهاء المنحة المقررة على أصحاب غرامات التأخير، على أن تبدأ من 1/10/2024 حتى 31/12/2024، لافتا إلى أن تطبيق تلك الإعفاء بشرط أن يستوفي أصحاب غرامات التأخير سداد كامل الديون المقررة عليهم، وفي هذه الحالة يحق لهم خلال تلك المدة الاستفادة من قيمة الإعفاء المقررة.

شروط الحالات التي يجوز فيها تطبيق إعفاء الـ 70%

وأشار مستشار وزير الإسكان إلى أن هناك شروطا حال تواجدها في تلك الوحدات سيتم تطبيق نظام إعفاء الـ 70%، وهو أن تكون تلك الوحدات السكنية قد صدر بشأنها دعاوى متداولة، أو حكم ابتدائي، متداول استئنافياً بشرط سداد ثمنها كاملا، وسداد كافة المصاريف القضائية والإدارية وأي مصاريف أخرى.

حالات تمتنع من أخذ إعفاء الـ 70%

ولفت مستشار وزير الإسكان إلى أن هناك حالات من أصحاب غرامات التأخير لا يحق عليهم تطبيق نظام الإعفاء بـ نسبة الـ 70%، وذلك في حالة ثبوت أن هؤلاء يمتلكون وحدات سكنية أو إدارية أو فلل يتخللها

-نزاع قضائي مرفوع من العميل ضد الصندوق إلا بعد التنازل عن هذه الدعاوى القضائية.

-صدور قرار إلغاء أو أحكام نهائية لصالح الصندوق.

-أحكام نهائية واجبة النفاذ.

وأرجع مستشار وزير الإسكان السبب في ذللك إلى ان مثل تلك الحالات يطبق بـ شأنها أحكام اللائحة العقارية لـ الصندوق، وكذا قرارات مجلس الإدارة في هذا الشأن.

اقرأ أيضاً
وظائف وزارة الإسكان.. التخصصات والأوراق المطلوبة وموعد التقديم

بعد طرح 70 ألف وحدة.. خطوات الحصول على شقة من وزارة الإسكان

أخبار متعلقة :