هرم مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 24-9-2024 - هرم مصر

1/3 2/3 3/3
استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم، بعد سلسلة صعود للمعدن عالميا على وقع خفض الفائدة الأمريكية والتي من شأنها أن تعزز صعود المعدن النفيس عالميا، وفق قوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 4074 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3570 جنيها.سعر الذهب عيار 18سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 3056 جنيها.سعر الجنيه الذهب في مصرسجل سعر الجنيه الذهب حوالي 28 ألفا و520 جنيها.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2625 دولارا.وعالميا حلقت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الاثنين، إلى مستوى تاريخي مدفوعة بالتفاؤل في الأسواق بعد خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة الأسبوع الماضي، إلى جانب الطلب على أصول الملاذ الآمن في ظل التوترات الجيوسياسية.وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.25% أو 6.3 دولار عند 2652.50 دولار للأوقية، ليحقق المعدن الأصفر مستوى قياسيًا للجلسة الثالثة على التوالي.وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.1% عند 100.81 نقطة.يأتي تحقيق الذهب لمستوى تاريخي جديد خلال جلسة أمس بعد أن ارتفع لأسبوعين متتاليين سجل خلالهما مستويات قياسية جديدة، حيث وجد الذهب الدعم من تغير سياسة البنك الفيدرالي الأمريكي ليبدأ خفض الفائدة وهو الأمر الإيجابي لأسعار الذهب، وفق التحليل الفني لجولد بيليون. 
و ارتفع المعدن الأصفر إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي بعد أن خفض البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، واستمر في هذا الزخم إلى حد كبير. كما استفادت أسواق الذهب من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة. 

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار متعلقة :