هرم مصر

الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الزمالك فى السوبر - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي يستأنف تدريباته اليوم استعداداً لمواجهة الزمالك فى السوبر - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:14 صباحاً

يستأنف الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته الجماعية، اليوم الثلاثاء، بعد الراحة التي حصل عليها لمدة 24 ساعة.

تحيا مصر، ويعود فريق الأهلي لتدريباته الجماعية، استعداداً لمواجهة غريمه التقليدي نادي الزمالك فى بطولة السوبر الإفريقي، المقرر لها يوم 27 المقبل.

موعد مباراة الأهلي والزمالك فى بطولة السوبر الإفريقي

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، يوم الجمعة الموافق 27 الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.

لائحة السوبر الإفريقي 

وتنص لائحة السوبر الإفريقي، على أنه في حال استمرار نتيجة التعادل بين الأهلي والزمالك، خلال الأشواط الأصلية من المباراة، يتم اللجوء لركلات الترجيح لتحديد الفائز باللقب.

مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك 

وعلى مدار التاريخ، جمعت الأهلي والزمالك، مباراة وحيدة في بطولة السوبر الإفريقي، يذهب تاريخها لعام 1994، وقتها تفوق نادي الزمالك على المارد الأحمر، بهدف دون رد، سجله أيمن منصور.

ولم يشهد التاريخ على أي مباراة أخرى جمعت بين الأهلي والزمالك، باستثناء تلك المباراة.

أرقام الأهلي في السوبر 

ويعد النادي الأهلي، هو صاحب الرقم القياسي في عدد تتويجاته بلقب السوبر الإفريقي، حيث فاز باللقب 8 مرات أعوام ( 2001، -2006، 2006-2007، 2008-2009، 2012-2013، 2013-2014، 2020- 2021، 2021-2022".

عوامل تُرجح كفة الأهلي

وعلى الرغم من أن تلك المباريات، لا أحد يستطيع التنبؤ بالفائز فيها، نظرًا لعدة اعتبارات، أبرزها أنها لقاء قمة بين عملاقي الكرة المصرية، وأيًا كانت المعطيات، فوقت مثل هكذا مباريات، تتغير كل الظروف، لكن هناك عوامل تشير ولو بنسبة ضئيلة باقتراب النادي الأهلي من الفوز باللقب القاري، نرصدها لكم خلال السطور التالية:

_ الأهلي هو الأكثر استقرارًا من الناحية الفنية وكذلك الإدارية، فامارسيل كولر، تولى القيادة الفنية للفريق منذ أكثر من عامين، ويعلم كل ما يخض لاعبيه، وعلى دراية تامة بكل خبايا منافسه.

_ كولر دائم التفوق على الزمالك منذ أن جاء إلى مصر، فخلال 5 مباريات خاضهم السويسري أمام الزمالك، فاز في 4 مواجهات منهم، وتلقى خسارة وحيدة، كانت في بطولة دوري الموسم المنتهي، والذي فاز به الأهلي في الأخير.

_ ظهور الزمالك بمستوى متذبذب أمام فريق الشرطة الكيني في إياب دور ال 32، سبب قلق لبعض من جمهور الزمالك، وأعطى إيحاء بأنه قد يكون خصمًا سهلًا للأهلي في لقاء السوبر المنتظر.

_ الأهلي يعيش حالة معنوية منتعشة، بعد تسلمه درع دوري الموسم الماضي، وقد تحفزه الك الحالة للفوز بلقب السوبر على حساب الزمالك.

أخبار متعلقة :