هرم مصر

بوريل: نحن على وشك حرب شاملة في الشرق الأوسط - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بوريل: نحن على وشك حرب شاملة في الشرق الأوسط - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:42 صباحاً

الحرب فى لبنان ، حذَّر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من أنَّ النزاع المستعر بين إسرائيل وحزب الله اللبناني يهدد بإغراق الشرق الأوسط برمّته في "حرب شاملة".

وقبيل مشاركته في اجتماع في نيويورك لممثلي دول مجموعة السبع على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال بوريل "أستطيع أن أقول إنّنا تقريبا على شفا حرب شاملة".

كما قال: "التصعيد في لبنان خطير ومقلق للغاية".

وأضاف: "نعمل لوقف التصعيد في لبنان لكن أسوأ توقعاتنا تتحول إلى واقع".

 

إسرائيل تطلق اسم سهام الشمال على العملية العسكرية في لبنان

وكان  جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أطلق أمس اسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنان، لتضاف إلى سجل جرائمه في الدول العربية عبر التاريخ.

وعلى صعيد المعارك الجارية تحت مسمى سهام الشمال، أفادت وسائل إعلام لبنانية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدف مساء اليوم منطقة جلالا بمحيط بشتورة، وهرعت إلى موقع العدوان فرق الدفاع المدني اللبنانية.

وأظهرت لقطات مصورة، إزدحام الطرق السريعة المؤدية إلى شمال لبنان اليوم الإثنين، بالأسر المغادرة بسبب العدوان الإسرائيلي المكثف على جنوب البلاد.

 

وزير خارجية إيران يؤكد وقوف بلاده إلى جوار فلسطين ولبنان

من جانبه وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إلى أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بدعم أمريكي أصبحت واضحة ويجب عدم تجاهلها أو السماح بها.

ولفت وزير الخارجية الإيراني في تصريح له، إلى أننا لن نظل غير مبالين وسنقف إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار متعلقة :