هرم مصر

تهديدات للمدنيين.. إسرائيل تخترق خطوط الاتصالات اللبنانية وترسل رسائل إخلاء لجميع المواطنين - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تهديدات للمدنيين.. إسرائيل تخترق خطوط الاتصالات اللبنانية وترسل رسائل إخلاء لجميع المواطنين - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:19 صباحاً

تلقي سكان في العديد من المناطق اللبنانية اتصالات اليوم عبر الهواتف من إسرائيل تطالب بها المواطنين إخلاء أماكنهم وتهدد بقصف الغارات عليهم بأي وقت، وذلك وفقًا لما تم نقله عن الوكالة الوطنية للإعلام، وعبر السطور التالية سنوافيكم بباقي التفاصيل.

84.247.189.249

نشر العديد من المواطنين اللبنانيون في بيروت ومناطق مختلفة من لبنان أنهم تلقوا اتصالات ورسائل عبر الهاتف الثابت والهواتف المحمولة من إسرائيل تهددهم بإخلاء أماكنهم على الفور.

حيث يأتي ذلك عقب دعوة الجيش الإسرائيلي لأول مرة للمدنيين في القرى والمناطق اللبنانية التي تقع بالقرب من المباني التي يستخدمها حزب الله لأغراضه العسكرية، مثل المباني المستخدمة لتخزين الأسلحة، بأن يبتعدوا فورًا عن تلك المناطق لأنها أصبحت دائرة خطر وسيتم قصفها وذلك من أجل الحفاظ على سلامتهم.

وأكد على ذلك وزير الإعلام زياد مكاوي، تلقيه اتصالًا برسالة مسجلة جاء فيها" نطلب منكم أن تخلوا أماكنكم فورًا حتى لا تتعرضوا للقصف وحفاظًا على سلامة أرواحكم"

ورد وزير الإعلام زياد مكاوي معلقًا على تلك الرسالة أنها ليست غريبة على العدو الصهيوني الذي يستغل كل الطرق في حربة النفسية، وأكد على أنه تم منع تلقي أي اتصالات صادرة من قبل إسرائيل في نظام الاتصالات الذي يعمل به في لبنان.

وشرح المدير العام لهيئة أجيرو المؤسسة الرسمية المشغلة للهواتف الثابتة في لبنان عماد كريدية، أن العدو الصهيوني يتحايل على خطوط الاتصالات اللبنانية عن طريق استخدام رمز دولة صديقة بدلًا من رمز اتصال إسرائيل، وهذا ما يفسر تلقي المواطنين اتصالات من إسرائيل عبر الشبكة الثابتة، كما أفاد العديد من المواطنين عن إرسال لهم رسائل نصية عبر الهاتف اليوم تفيد بضرورة الإخلاء.

أخبار متعلقة :