هرم مصر

احذر هذا الفعل عند شراء الملابس الجديدة.. قد يصيبك بأمراض خطيرة - هرم مصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذر هذا الفعل عند شراء الملابس الجديدة.. قد يصيبك بأمراض خطيرة - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:04 صباحاً

شراء الملابس الجديدة من الهوايات المفضلة لكثيرين، ويشعرون بفرحة شديدة عند ممارستها، إلا أن هذه الفرحة قد تدفعهم إلى ارتداء الملابس مباشرة بعد الشراء دون غسلها أولًا، مما يسبب لهم مشكلات وأمراضًا صحية، فما هي أهمية غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟

أهمية غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

تخضع الملابس لعدة عمليات تصنيع تتضمن استخدام مواد كيميائية قوية مثل الصباغات والمبيضات، وقد تسبب هذه المواد تهيجًا للجلد وحساسية لدى بعض الأشخاص، لا سيما أصحاب البشرة الحساسة والأطفال؛ لذا من المهم غسلها قبل الارتداء للتخلص من بقايا هذه المواد الكيميائية، كما يساعد الغسيل في التخلص من البكتيريا والفطريات؛ إذ خلال عملية التصنيع والتخزين والشحن، قد تتلوث الملابس بالعديد من أنواع البكتيريا والفطريات، والتي يمكن أن تسبب عدوى جلدية وغيرها من الأمراض.

من الأسباب التي تزيد من أهمية غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها هي أنه قبل وصول الملابس إلى المتجر، قد يكون ارتداها أو لمسها العديد من الأشخاص، مما يزيد من احتمالية انتقال الجراثيم، وبالتالي فإنه من الضروري غسلها للتخلص من هذه الجراثيم، حسب توضيح الدكتورة إيمان سند، استشارية الأمراض الجلدية.

أضرار عدم غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها

وحذرت «سند»، خلال حديثها لـ«الوطن»، من عدم غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها، موضحة أنها قد تسبب عديد من المشكلات والأمراض الصحية، منها التهاب الجلد، وهو أكثر الأمراض شيوعًا، ويظهر على شكل احمرار وحكة وطفح جلدي، وأيضًا العدوى البكتيرية والفطرية مثل عدوى الخمائر الفطرية والبكتيريا العنقودية، إلى جانب الأمراض التنفسية؛ ففي بعض الحالات النادرة، قد تسبب الملابس الملوثة ببعض المواد الكيميائية أو العفن مشاكل في الجهاز التنفسي.

نصائح عند غسل الملابس

وحسب موقع «better home»، فإنه عند غسل الملابس يجب اتباع الآتي:

فصل الملابس البيضاء عن الملونة لتجنب انتقال الألوان. استخدام المنظفات المناسبة للبشرة. التأكد من شطف الملابس جيدًا للتخلص من بقايا المنظف. تجفيف الملابس بشكل كامل قبل تخزينها أو ارتدائها.

أخبار متعلقة :