هرم مصر

معركة العمالقة.. نجانو بطلًا بـ «القاضية»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
معركة العمالقة.. نجانو بطلًا بـ «القاضية», اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:58 صباحاً

حقق الكاميروني فرانسيس نجانو، السبت، لقب «معركة العمالقة» في الوزن الثقيل، بعد فوزه على البرازيلي رينان فيريرا، في النزال الذي جمعهما في قاعة ميادين، ضمن الحدث الذي تستضيفه السعودية تحت إشراف وزارة الرياضة وتنظيم الاتحاد السعودي للفنون القتالية المختلطة، بالتعاون مع الرابطة العالمية للفنون القتالية (PFL).
وتوّج بدر القاضي، نائب وزير الرياضة، الكاميروني بلقب الوزن الثقيل، والبرازيلية كريس سايبورج بلقب وزن الريشة للسيدات، والأمريكي جوني إبلين بلقب وزن المتوسط.
وتمكّن الكاميروني نجانو من الفوز وتسجيل عودته لمنافسات فنون القتال المختلطة بعد عامين من الانقطاع، رافعًا رصيده من الانتصارات إلى 18 انتصارًا، ومُلحقًا الهزيمة الرابعة بفيريرا خلال مسيرته.
وتفوق نجانو على خصمه بالضربة القاضية في الجولة الأولى بعد قرابة ثلاث دقائق ونصف، وسط حضور جماهيري كبير داخل القاعة، ومتابعة من ملايين المشاهدين حول العالم.
وفي مواجهات أخرى من البطاقات الرئيسة للحدث، تمكّن الإيرلندي بول هيوز من إحداث مفاجأة بفوزه على الأمريكي إيه جاي ماكي بقرار منفصل بين الحكام، وتغلب الألماني ظفر محسن على السويسري حسين كاديماجوماييف بقرار جماعي من الحكام.


أخبار متعلقة :