هرم مصر

نواب الصعيد يطالبون بإنشاء مطار بالقرب من محطة بشتيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نواب الصعيد يطالبون بإنشاء مطار بالقرب من محطة بشتيل, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 09:30 مساءً

أكد النواب ان الهدف من انشاء المطار الجديد هو التيسير علي المصريين العاملين في الخارج من ابناء الصعيد لتقريب المسافه مابين محطة السكك الحديد واماكن وصولهم جوا من الدول العربية الي محطة قطارات الصعيد لسهولة وصولهم الي محافظات الصعيد المقيمين فيهم ولزيارة اهاليهم خلال الاجازة السنوية.

أكد النواب ان افتتاح محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة. يمثل نقطة تحول هامة في الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتطوير منظومة النقل والمواصلات المصرية. مشيراً إلي أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية مصر 2030 التي تركز علي تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع مناطق البلاد. مع التركيز بشكل خاص علي محافظات الصعيد. مما يساعد علي النهوض بمحافظات الجنوب بعدما كانت في طي النسيان لسنوات طويلة.

أشاروا إلي أن محطة قطارات صعيد مصر تساهم في ربط القاهرة بأسوان. وهو ما يمثل نقلة نوعية في قطاع النقل والبنية التحتية. ويعزز الاقتصاد الوطني. كما أن افتتاح محطة بشتيل سينعكس بالإيجاب علي الاستثمار في محيط المحطة. وخلق مزيد من الفرص الجديدة. وهو ما يعكس صلابة الدولة المصرية التي ما زالت تسير في طريقها نحو تدشين مشروعات قومية عملاقة. موضحا أنها أول محطة قطارات ذكية شاملة بالمنطقة بالكامل.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :