هرم مصر

زاك براون ينتقد هيلموت ماركو بسبب تصريحاته "المهينة" ضد لاندو نوريس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
زاك براون ينتقد هيلموت ماركو بسبب تصريحاته "المهينة" ضد لاندو نوريس, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 08:22 مساءً

انتقد الرئيس التنفيذي لفريق ماكلارين ​زاك براون​ تصريحات النمساوي ​هيلموت ماركو​ مستشار فريق رد بل بشأن القوة الذهنية لسائقه البريطاني ​لاندو نوريس​.

وقال براون للصحافيين على هامش جائزة الولايات المتحدة الكبرى قبل انطلاق تجارب السبرينت إنه قرأ التعليقات التي أدلى بها ماركو واصفا اياها بالـ "مخيبة للآمال ولكنها ليست مفاجئة".

وقال ماركو (81 عاما) لمجلة موتورسبورت إن رد بل "يعرف أن نوريس يعاني من بعض نقاط الضعف الذهنية. لقد قرأت عن بعض الطقوس التي يحتاج إلى القيام بها لتقديم أداء جيد في يوم السباق".

وأشار ماركو نفسه منذ فترة الى أن سائق فريق رد بل وبطل العالم في السنوات الثلاثة الماضية الهولندي ​ماكس فرستابن​، الذي لم يحقق أي فوز في آخر ثمانية سباقات ويحتفظ بصدارة البطولة بفارق 52 نقطة، يتمتع بأفضلية على منافسه على اللقب نوريس بسبب "قوته الذهنية".

وقال براون "قرأت عناصر وتعليقات اعتقدت أنها مخيبة للآمال ولكنها ليست مفاجئة. كان لاندو بمثابة سفير للصحة الذهنية".

واضاف "لقد تحدث ​توتو وولف​ (الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس) عن الصحة العقلية. لذا أعتقد أنها قضية خطيرة حاولنا التحدث عنها لتسليط الضوء عليها وجعل الحديث عنها أمرا مقبولا".

"لذا فإنّ إثارة هذه المسألة، أعتقد أنه أمر غير مناسب إلى حد ما ويعيدنا إلى الوراء 10 أو 20 عاما، ولكن الأمر مرتبط بالمتعة والألعاب التي يعتمدها بعض الأشخاص في التسابق وما هي التكتيكات التي يستخدمونها من الجانب الرياضي".

وأردف "لكنني اعتقد أن ما قاله ينم عن ذوق سيئ للغاية".

وأكد براون أن نوريس "كان متحمسا للغاية لهذه السباقات الستة الأخيرة وسباقات السرعة وهو على أقصى درجات التركيز".

أخبار متعلقة :