هرم مصر

أستاذ هندسة طرق: رصد 225 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أستاذ هندسة طرق: رصد 225 مليار جنيه لتطوير السكة الحديد, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 07:55 مساءً

الرئيسية تـوك شـو تـوك شـو السبت, 19 أكتوبر, 2024 - 7:40 م

قطارات السكة الحديد

قال الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ هندسة الطرق والنقل والمرور بجامعة بني سويف، إن الدولة المصرية رصدت 225 مليار جنيه لتطوير منظومة السكة الحديد من خلال عدة محاور منها تطوير نظام التحكم من ميكانيكي لإلكتروني، وتطوير أسطول العربيات والجرارات، وشراء 1350 عربة، وتصنيع 1000 عربة، وتحويل الورش لمصانع، وتأهيل العامل البشري بصورة كبيرة.

وأضاف "أبو خضرة"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن هناك عدة أسباب للحوادث تتمثل في المُعدة، أو المسار، أو العامل البشري، مشيرًا إلى أن العنصر البشري هو المسؤول عن حوادث السكة الحديد بنسبة أكبر في كل هذه العوامل.

وأوضح أن الدولة تقوم بتفريغ الصندوق الأسود لقطار المنيا، لمعرفة سبب الحادث بشكل واضح وصريح، وسيتم معاقبة المسؤول عن هذا الحادث بأقصى عقوبة، وسيتم تحويل هذا الحادث للنيابة العامة.

وقال أستاذ هندسة الطرق والنقل والمرور بجامعة بني سويف، إن طريق الجلالة من أفضل الطرق وخاضع لكل المواصفات العالمية، مشيرًا إلى أن سائق الأتوبيس كان يسير بشكل سريع، مما أدى لاختلال توازنه على الطرق، وحدوث الحادث.

وأضاف أأن سائق حادث أتوبيس الجلالة كان متهورًا ولم يحترم وجود انحدار في الطريق، ولم يلتزم بالسرعة، خلاف أن الفرامل الخاصة بالأتوبيس لم تكن تعمل بأفضل صورة.

ولفت إلى أن قانون المرور الجديد يُغلظ العقوبة ضد أي سابق يقود سيارته تحت تأثير المخدر، مثلما تبين في حادث الجلالة مؤخرًا.

أخبار متعلقة :